اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 تفعيل اليوم الوطني على شرف سمو الأميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد آل سعود بأكاديمية الفيصل العالمية

تفعيل اليوم الوطني على شرف سمو الأميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد آل سعود بأكاديمية الفيصل العالمية

 

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

على شرف سمو الأميرة الدكتورة الجوهرة بنت فهد آل سعود احتفلت أكاديمية الفيصل العالمية باليوم الوطني 88   حيث كان في استقبال سموها الكريم مسؤولة العلاقات العامة الأستاذة ريم الرميحي عضو في المجال العلمي والإعلامي في قضايا وطنية. وبعد الترحيب بسموها الكريم قدمت محاضرة لمنسوبات الكلية عن “ تفعيل اليوم الوطني” استفاد منها الجميع وبعد ذلك قطعت كيكة الاحتفال وأخذت سموها جولة على الأكاديمية التي توشحت بالأخضر والأبيض تعبيرا عن الفرحة والولاء للوطن ولولاة الأمر في هذا البلد المعطاء.  ثم اطلعت خلال الجولة على القاعات والمعامل وأشادت بالعلم وأهميته وبالكية وانجازاتها العلمية وتمنت لهم كل التوفيق والنجاح.

وفي الختام قدمت لسموها الكريم الأستاذة ريم الرميحي درع وهدية تذكارية بهذه المناسبة الوطنية الكريمة. وكل عام والوطن الغالي بألف خير.

 

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفرع النسائي بجمعية المتقاعدين يزور جمعية أسر التوحد ويلتقي بالأميرة سميرة الفيصل

روافد العربية / وسيلة الحلبي قام وفد من إدارة جمعية المتقاعدين الفرع النسائي بالرياض برئاسة ...

%d مدونون معجبون بهذه: