اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 جائزة الشيخ محمد بن صالح تقدم منحة مالية في النشاطات التي تقوم بها القطاعات الحكومية والأهلية والخيرية المعنية بذوي الإعاقة.

جائزة الشيخ محمد بن صالح تقدم منحة مالية في النشاطات التي تقوم بها القطاعات الحكومية والأهلية والخيرية المعنية بذوي الإعاقة.

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

 في إطار اهتمامها باكتشاف ورعاية المبدعين والمتفوقين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وحرصها على الارتقاء بمستوى كم ونوع الخدمات المقدمة لهم، فإنه يسر جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة أن تقدم منحة مالية تتراوح ما بين (10.000 إلى 100.000 ريال)، وتتمثل هذه المنحة في تقديم الدعم الكامل، أو الدعم الجزئي، أو حتى المساهمة الرمزية في النشاطات التي تقوم بها القطاعات الحكومية والأهلية والخيرية المعنية بذوي الإعاقة. وذلك بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

    ويمكن أن تشمل هذه النشاطات: المشروعات، والبرامج، والدورات التدريبية، وورش العمل، والمؤتمرات، والندوات، والملتقيات. إلخ، ويكون تقديم الطلبات في شكل تصورات مختصرة تتضمن فكرة النشاط، وأهدافه، وفعالياته، ومكانه وزمانه، والفئات المستهدفة، والميزانيات المخصصة لذلك.

هذا وقد صرح الدكتور ناصر الموسى المشرف العام على الجائزة بأنه في إطار اهتمام جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والابداع في التربية الخاصة بدعم المشروعات والبرامج والخدمات المقدمة لذوي الإعاقة في المملكة ورغبة منها في الارتقاء بمستوى كم ونوع هذه البرامج والخدمات.  فتقدمت بهذه المنحة المالية التي تستهدف جميع المراكز والجمعيات التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية حرصا من الجائزة من ان تمكن هذه المراكز من تطوير خدماتها والنهوض بأدائها في إطار رؤية المملكة 2030 وبرامجها التحولية التي تسعى إلى تمكين القطاعات الأهلية والخيرية من مواكبة الجهود التي تقوم بها الدولة للعمل على تحويل فئات ذوي الإعاقة من فئات مستهلكة إلى فئات منتجة تسهم في دعم ورقي بلادنا الحبيبة.

تجدر الإشارة أن هيئة الجائزة ستقوم بالمفاضلة بين الطلبات المقدمة، واختيار الأنسب منها في ضوء معايير: الأهمية، والأولوية، والجودة، والوضوح، والأثر الذي يتركه النشاط على ذوي الإعاقة، ويمكن إرسـال الـطلبات عـن طـريـق بريد الجائزة ص.ب: 63372 الرياض والرمز البريدي :11516 أو البريد الإلكتروني Binsultan-reward@hotmail.com أو فاكس رقم 4355854-4351009 وسوف يكون آخر موعد لقبول الطلبات هو يوم الخميس 16 صفر 1440 هـ، الموافق 25 أكتوبر 2018 م.

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصممة دعوات الإلكترونية

صحيفة روافد العربية – مكة المكرمة / الإعلامي سعود حافظ  مصممة دعوات الإلكترونية دعوة زواج ...

%d مدونون معجبون بهذه: