مستوصف وقاية
اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 “عناية” الصحية: عالجنا 315 ألف مريض بتكلفة 168 مليون ريال

“عناية” الصحية: عالجنا 315 ألف مريض بتكلفة 168 مليون ريال

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

أكد مدير عام الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى “عناية”، أن دعم هذه البلاد المباركة للعمل الإنساني والخيري لا يتوقف ولله الحمد، مؤكدا أن القطاع الثالث بدأ بالنمو واتسمت أعماله بالاحترافية عبر تبنيه مفاهيم الاستثمار والأوقاف، والانتقال به من الرعوية إلى التنموية.

جاء ذلك خلال زيارة ملتقى إعلاميون مبادرون للجمعية الثلاثاء الماضي بمقرها بالرياض، حيث أكد مدير عام جمعية عناية الدكتور سلمان المطيري، أن الجمعية التي يرأسها فخريا سمو الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض قد استطاعت تقديم خدماتها إلى 315 ألف مستفيد ومحتاج للرعاية، وأن الجمعية أنفقت في ذلك 168 مليون ريال، تحملت بها كافة المصاريف لمن يحتاج إليها، بينما تبلغ القيمة السوقية لهذه العمليات 500 مليون ريال.

وأضاف أثناء الزيارة أن الجمعية تقدم ثلاث خدمات رئيسية هي: العلاج، الوقاية، والتوعية، ولا يتوقف عمل الجمعية عند جنسية معينة فعمل الجمعية إنساني صرف، وقد حققنا الكثير بفضل الله أولا ثم بفضل الداعمين والناشرين والمتطوعين بمختلف مستوياتهم، والتنسيق بين هذه المنظومة حقق هذه النجاحات.

وقال “د. المطيري” إن الجمعية يعمل معها اليوم 1000 متطوع بمختلف فئاتهم، ونطمح لأن يصل العدد إلى 2000 متطوع في العام 2019م، مؤكدا أن الجمعية حافلة بالعديد من القصص الإنسانية ومنها قصة سواق تاكسي باكستاني تم علاجه من الفشل الكلوي ونذر نفسه بالتبرع يوميا من دخله للجمعية، وكذلك مقيم سوداني كان مصابا بالعمى كان حلمه قراءة القرآن وتحققت له هذه الأمنية على أيدي “عناية” ولله الحمد بعد 30 عاما من عدم الإبصار.

واختتم أن الجمعية بالإضافة إلى مجمع عيادات عناية، استطاعت الحصول على خصومات في المستشفيات الخاصة ومراكز الأعمال بالمستشفيات الحكومية تصل إلى 50 في المائة، وأن باب التبرع مفتوح لأوقاف الجمعية، مؤكدا أن الموافقة على أي طلب مكتمل الشروط لا تتعدى 24 ساعة، والاعتماد المالي يكون بعد 4 ساعات فقط من الموافقة، وهذه من أسرار النجاح ولله الحمد.

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصممة دعوات الإلكترونية

صحيفة روافد العربية – مكة المكرمة / الإعلامي سعود حافظ  مصممة دعوات الإلكترونية دعوة زواج ...

%d مدونون معجبون بهذه: