اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 ملتقى الوفاء والولاء رواد ومواهب يهنئ شعب مصر العظيم بذكرى انتصارات ٦ أكتوبر ١٩٧٣م

ملتقى الوفاء والولاء رواد ومواهب يهنئ شعب مصر العظيم بذكرى انتصارات ٦ أكتوبر ١٩٧٣م

بقلم / الدكتور محسن الشيخ آل حسان

يصادف يوم غد السبت ٦ من أكتوبر الاحتفال بذكري انتصارات ٦ أكتوبر المجيدة من عام ١٩٧٣م، ليس في مصر فقط بل في جميع الأقطار العربية والإسلامية والعالمية أينما وجد علما يرفرف على سفارة او ملحقية أو هيئة وجمعية مصرية. وقد أطلقنا في ملتقانا الوفي لكل الشعوب رواد ومواهب على شعب مصر البطل (شعب أكتوبر العظيم) وفسرنا ذلك بقولنا:” إن الانتصار في حرب أكتوبر لم يكن انتصارا عسكريا فقط بل إنه يمثل انتصارا لإرادة شعب مصر الحبيب حين قرر أن ينتصر ليثأر لتاريخه وكرامته، وأن يكسر إرادة العدو الاسرائيلي والدول الاستعمارية التي كانت تسانده حين توهمت إسرائيل وأشاعت أنها محصنه ومحمية من الهزيمة وإن قدرات جيشها العسكرية والمادية وحلفائها قادرون على دفع مصر وقيادتها وشعبها لعدم التفكير في خوض مواجهة ثانية معها.

ولكن أكد الشعب المصري البطل حين قال:” سأحارب لأخر نقطة من دمي”-وكانت إرادة المصريين وثقتهم في قيادتهم كانت هي أسلحتهم التي هزمت إسرائيل وجيشها.

ونشير نحن في ملتقى الوفاء والولاء رواد ومواهب إلى أن جمهوريه مصر العربية في أكتوبر ٢٠١٨م تواجه حالة تشبه الى حد كبير حالتها حين واجهت إسرائيل بعظمتها الورقية، مصر تواجه الإرهاب الذي يسعى الى استنزافها عسكريا وسياسيا واقتصاديا بل واجتماعيا، ليس هذا فحسب بل أن قوى كثيرة تعمل على كسر إرادة المصريين المعلنة من القيادة المصرية الشجاعة.

ختاما نيابة عنكم جميعا يا رواد ورائدات في كل وطن وكل منطقة ومحافظة ومدينة في عالمنا العربي نرفع آيات الإعجاب والتقدير لقيادة وشعب مصر العظيم بذكري أكتوبر العظيم ومشاركتكم فرحتكم واحتفالاتكم بانتصاراتكم على العدو الاسرائيلي وكما رفعتم راية مصر خفاقة على كل سارية في العالم ستنتصرون على الارهابين والخونة يارب.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصممة دعوات الإلكترونية

صحيفة روافد العربية – مكة المكرمة / الإعلامي سعود حافظ  مصممة دعوات الإلكترونية دعوة زواج ...

%d مدونون معجبون بهذه: