اخر الاخبار
الرئيسية 8 الرياضية 8 لزمالك بطلا للسوبر السعودي المصري على كاس الرئيس السيسي

لزمالك بطلا للسوبر السعودي المصري على كاس الرئيس السيسي

 

اقتنص الزمالك بطولة السوبر السعودي المصري بعد فوزه على مضيفه الهلال بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.

سجل التونسي حمدي النقاز والكونغولي كابونجو كاسونجو هدفي الزمالك في الدقيقتين 39 و45+2، بينما سجل “البديل” السوري عمر خربين هدف الهلال الوحيد في الدقيقة 57.

وعادل الزمالك رقم اتحاد جدة بحصوله على لقب البطولة للمرة الثانية (الأولى 2004)، تاركًا الهلال بلقب واحدًا.
الشوط الأول
بدأت المباراة مشتعلة بسبب الحضور الجماهيري الكبير ورغبة الفريقين الواضحة على أرض الملعب، وكاد كهربا أن يحصل على ركلة جزاء في الدقيقة الأولى بعد تدخل البريك لكن المخالفة احتسبت خارج المنطقة.

بعد امتصاص حماس البداية امتلك الهلال السيطرة وأضاع علي البليهي والفنزويلي جيلمن ريفاس فرصتين من رأسيتين ذهبتا بجانب القائم الأيمن لمرمى محمود جنش.

وفي الدقيقة 12 انطلق عموري بكرة من وسط الملعب حتى وصل إلى منطقة جزاء الزمالك وسدد كرة يسارية حادت عن القائم الأيسر لجنش بعدة ياردات.

وتألق حارس الزمالك في التصدي لأولى فرص الشوط الأول من سالم الدوسري الذي حول عرضية محمد البريك برأسية رائعة وجدت تصديًا أروع من جنش في الدقيقة 18.

وبعد 5 دقائق تدخل القائم الأيسر لإنقاذ الزمالك من رأسية بوتيا الذي تقدم مستغلًا انكماش الزمالك في نصف ملعبه.

وواصل الهلال سيطرته الكاسحة، وفي الدقيقة 28 انفرد سالم الدوسري بمرمى جنش الذي تألق مجددًا في إبعادها لركنية.

وعلى عكس سير أحداث المباراة، افتتح الزمالك التسجيل في الدقيقة 39 بعد عرضية متقنة من كهربا على القائم البعيد إلى حمدي النقاز غير المراقب، فلعبها برأسه على يسار المعيوف.

وشهدت الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع هدفًا ثانيًا للزمالك بصناعة حمدي النقاز بعد مجهود فردي رائع، لم يجد بعده كاسونجو أي صعوبة في إسكان الكرة الشباك.
الشوط الثاني

حاول جيسوس مدرب الهلال تعديل أوراقه فسحب إدواردو وريفاس وأدخل البيروفي كاريو والسوري عمر خربين، وتمكن الثنائي من إعادة الزعيم بالفعل للمباراة، حيث صنع الأول هدفًا سجله الثاني برأسه من أول لمسة في الدقيقة 57.

وكاد الزمالك أن يوسع الفارق من جديد في الدقيقة 59 لكن البريك أبعد الكرة من أمام كاسونجو في حلق المرمى، وارتدت الهجمة بلعبة ثنائية بين سالم الدوسري وكاريو، سددها الأول في النهاية قوية فوق العارضة.

واستمر الهلال في استغلال الضعف الواضح للجبهة الزملكاوية اليسرى، التي اخترقها كاريو في الدقيقة 64، ولعب عرضية لخربين حولها برأسه فوق العارضة.

وتسمّر جنش في الدقيقة 68 أمام تسديدة عموري التي ذهبت قريبة للغاية بجانب القائم الأيمن للحارس.

وفي الدقيقة 73 أضاع كاسونجو أخطر فرص الزمالك عندما انفرد بمرمى المعيوف خلف دفاعات الهلال المتقدمة للهجوم، قبل أن يسدد كرة أرضية ارتطمت بالقائم الأيسر للمعيوف.

وأهدر الدوسري فرصة التعادل في الدقيقة 81 عندما استغل خطأ محمود الونش وخطف الكرة وأصبح وجهًا لوجه مع جنش إلا أنه فضّل الاستعراض فذهبت سهلة لحارس الزمالك.

وأضاع كاريو هدفًا محققًا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، عندما لعب الدوسري كرة طولية خلف دفاع الزمالك، قابلها البيروفي برأسية ضعيفة في يد محمود جنش.

وشهدت الدقائق السبع المحتسبة بدلًا من الضائع طوفانًا هجوميًا هلاليًا دون نجاح في الوصول لمرمى جنش، وفشل كنو وخربين في استغلال كرتين داخل منطقة جزاء الضيوف.

وفي الثانية الأخيرة تدخلت تقنية الفيديو لإلغاء هدف البليهي، مفسدة فرحة جنونية من لاعبي الهلال وجماهيرهم المحتشدة بملعب جامعة الملك سعود.

عبّر يوسف أوباما، نجم الزمالك، عن سعادته البالغة، بالحصول على بطولة السوبر السعودي المصري أمام الهلال، ممتدحًا قراءة مدربه السويسري كريستيان جروس، لمباراة اليوم السبت.

وقال أوباما، في تصريحات متلفزة “قدمنا مباراة جيدة، أمام الهلال، أحد أفضل أندية قارة آسيا، أهدي البطولة للجماهير العظيمة التي حضرت اللقاء، بجانب مجلس الإدارة واللاعبين”.

وأضاف “مدربنا جروس، أجاد قراءة المباراة تمامًا، حتى تغييرات الهلال في الشوط الثاني أخبرنا بها، ولعبنا بدفاع متأخر، تقديرًا لقوة المنافس، ونجحنا في إحراز هدفين في الشوط الأول، كانا كلمة السر في الفوز”.

وأتم “لا يوجد فريق في مصر نجح في الحصول على هذه البطولة مرتين، إلا الزمالك، الوحيد القادر على ذلك”.

 

عن أكاديمية روافد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

#جده دورة تحسين خط الرقعة مع الأستاذ/ عمران حافظ

🏃🏻‍♂ سارعوا بالتسجيل فالمقاعد محدودة 🎖الآن في جدة دورة تحسين خط الرقعة تقدم لكم أكاديمية ...

%d مدونون معجبون بهذه: