اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 تدشين حملة ( إبدا يومك صح ) للتوعية بأهمية الفطور الصحي

تدشين حملة ( إبدا يومك صح ) للتوعية بأهمية الفطور الصحي

 

روافد العربية / وسيلة الحلبي

برعاية وزارة الصحة ممثلة بصحة الرياض، وشركة أرلا فوودز ، نظمت مجلة ” أسرار الحمية والجمال ” حملة توعوية عن الفطور الصحي تحت شعار ” إبدأ يومك صح ” ، في قاعة الجنادرية في فندق كراون بلازا ، بحضور عدد من منسوبي وزارة الصحة والفريق الطبي والسيد  كيم – ( الرئيس التنفيذي في شركة أرلا ) – ومنسوبي – (  مجلة اسرار ) .

وتضمن البرنامج مؤتمر صحفي وورشة عمل عن الفطور الصباحي الصحي، إضافة إلى تكريم الإعلامين ومنسوبي الصحة والفريق الطبي وشركة أرلا.

وتحدث خلال الحملة الدكتورة / إيمان الإدريسي (مدير إدارة التعزيز الصحي والتثقيف الإكلينيكي)، حول أهمية الفطور الصباحي الصحي في حياتنا، والذي يوفر للإنسان النشاط والحيوية، خصوصاً أنه يمنح جسمنا الطاقة ليقوم بكامل أنشطته وبأي مجهود عضلي، كونه يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة الكافية خلال اليوم.

وفي هذا الإطار أكد الأستاذ ناجي المطلق (رئيس مجلس إدارة مجلة أسرار الحمية والجمال)، أن وجبة الفطور تمثل الوجبة الأساسية في اليوم لما فيها من فوائد عظيمة يحتاجها جسم الانسان، معتبراً أن إهمال هذه الوجبة سيجعل الجسم يقوم تلقائياً بخفض معدلات الحرق والشعور بالإرهاق والتعب، وذلك لعدم وجود سعرات حرارية لإحراقها عند القيام بأي مجهود عضلي.

وأضاف أن الحملة تهدف إلى توعية المجتمع بأهمية وجبة الفطور وتأثيرها على صحة الإنسان وحيويته ونشاطه، خصوصاً أنها تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة الكافية خلال اليوم.

وأكد استمرار التعاون مع وزارة الصحة في تنظيم الحملات التوعوية في المدن السعودية الكبرى بهدف تشكيل فكر صحي وناضج، للوصول إلى مستوى وعي تطمح الكثير من المجتمعات للوصول إليه.

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفرع النسائي بجمعية المتقاعدين يزور جمعية أسر التوحد ويلتقي بالأميرة سميرة الفيصل

روافد العربية / وسيلة الحلبي قام وفد من إدارة جمعية المتقاعدين الفرع النسائي بالرياض برئاسة ...

%d مدونون معجبون بهذه: