مستوصف وقاية
اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 “العواد” عن خطاب سمو ولي العهد: وضوح وفهم وتوصيف للواقع

“العواد” عن خطاب سمو ولي العهد: وضوح وفهم وتوصيف للواقع

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

أكد المهندس عبد العزيز بن محمد العواد العضو المنتدب لشركة أكاديمية الجزيرة العالمية للتعليم والتدريب أن خطاب ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان جاء متسما بالوضوح معبرا عن الحالة والوضع الداخلي والخارجي حاملا مجموعة من الرسائل منها ماهو سياسي ومنها ما هو اقتصادي.

وتابع: إن تشريح ولي العهد للوضع الاقتصادي بمختلف تفاصيله جاء ليعطي رسالة للعالم أن المملكة ماضية في مسيرتها التنموية وفق رؤية 2030 حيث ركز سموه على أن معدلات البطالة سوف تبدأ بإذن الله بالانخفاض بدءاً من 2019 حتى تصل إلى 7% في عام 2030 على النحو المستهدف في الرؤية بالإضافة إلى تفصيله وبكل وضوح معدل بطالة النساء ومدى جدية اللاتي هن بحاجة إلى عمل ويبحثن عنه عندما قال حفظه الله – ( لو نظرنا إلى معدل البطالة عند الإناث، فإنه يزيد عن 20%. ولا نعلم كم عدد النساء، من تلك النسبة، اللاتي يُعتبرن عاطلات ويبحثن عن وظائف، وعدد اللاتي لا يبحثن عن وظائف، والآن لدينا الكثير من البرامج التي ستتعامل مع هذه المطالب وهذا سيبيّن الكثير من الأرقام، ونعتقد أن توليد الوظائف ستبدأ باذن الله من عام 2019 .

وختم حديثه قائلا إن إشراك القطاع الخاص وتمكينه سيساعد بإذن الله بشكل مباشر في توليد الوظائف، وتحقيق الرؤية ورفع معدل التنمية وخفض مستوى البطالة كون  القطاع الخاص يشكل محورا أساسيا في الاقتصاد السعودي .

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصممة دعوات الإلكترونية

صحيفة روافد العربية – مكة المكرمة / الإعلامي سعود حافظ  مصممة دعوات الإلكترونية دعوة زواج ...

%d مدونون معجبون بهذه: