الرئيسية 5 24 ساعة 5 مكتب الدفاع بسفارة جمهورية مصر العربية بالرياض يحتفل بالذكرى (٤٥) لانتصارات أكتوبر المجيدة

مكتب الدفاع بسفارة جمهورية مصر العربية بالرياض يحتفل بالذكرى (٤٥) لانتصارات أكتوبر المجيدة

 

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

احتفل العميد أركان حرب/ إيهاب الشيخ، ملحق دفاع جمهورية مصر العربية بالمملكة العربية السعودية، وأعضاء مكتب الدفاع  بالذكرى (45) لانتصارات أكتوبر المجيدة والذي أقيم “بقصر الثقافة” بحي السفارات بالرياض وسط حشد كبير من الحضور لقيادات من وزارة الدفاع السعودية وبحضور «ضيف الشرف»   اللواء الركن محمد عبد الخالق الغامدي  رئيس هيئة العمليات– ممثلا عن رئيس هيئة الأركان الفريق أول فياض بن حامد  الرويلى و حضور  السفير المصري بالمملكة ناصر حمدي والسفراء والدبلوماسيين والملحقين العسكريين المعتمدين لدى المملكة والجالية المصرية المقيمة بالمملكة.

وفي بداية كلمته رحب ملحق الدفاع المصري بالحضور الواسع وغير المسبوق لكبار قادة القوات المسلحة السعودية، مشيرا إلى أن ذلك يشكل دلالة إضافية على عمق العلاقات بين البلدين، على كافة الأصعدة.

وأشار العميد أ ح/ إيهاب الشيخ في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة أن القوات المسلحة المصرية تفخر بكونها جزء من شعب مصر العظيم الذي هو جزء من أمتها العربية الأصيلة، وإن شرف العسكرية المصرية هي حماية مصالح مصر وسيادتها ووحده أراضيها والمحافظة على الاستقرار هي الهدف والغاية، وفوق كل اعتبار.

كما أشار إلى دور الجيش المصري وتلاحمه مع الشعب في ثورتي 25 يناير و30 يونيو ليكون هذا التلاحم خير شاهد على إرادة شعب حماها الجيش، وأشار إلى أن إرادة وإصرار الشعب والجيش لبناء مصر الحديثة القوية في عزيمة وتحدى قد أنتج شريان قناة السويس الجديدة التي خرجت للعالم في مدة لا تتجاوز العام الواحد وبناء المدن والقرى الجديدة وتطوير شبكه الطرق في نفس الوقت مع ملحمة القوات المسلحة المصرية في حربها ضد الإرهاب وما يقدمه الجيش المصري من فلذات أكباده لتخليص مصر والعالم أجمع من خطر الإرهاب.

كما أشاد العميد إيهاب الشيخ بالعلاقات القوية والمتينة بين مصر والمملكة ومساندة المملكة لمصر والأوقات الصعبة التي تنعكس آثارها إيجاباً لصالح البلدين والأمتين العربية والإسلامية.

 

وتفقد الحضور المعرض الذي أقيم بمناسبة هذا اليوم (المعرض الفرعوني، ومعرض الجيش المصري عبر العصور، ومعرض لأهم الشخصيات المصرية في التاريخ، ومعرض لأهم المزارات السياحية في مصر).

واختتم الحفل بالصور التذكارية التي عبرت عن مدى الترابط والحميمية بين مكتب الدفاع المصري وجميع الحضور من عسكريين وسفراء والملحقين العسكريين الأجانب وأعضاء الجالية المصرية بالمملكة

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجموعة حيث الإنسان أولاً تقيم مبادرة مجتمعية لأحياء قيم العمل التطوعي

  روافد العربية – مكة المكرمة / سعود حافظ  تزامناً مع #اليومالعالمي للتطوع أقامة مجموعة ...

%d مدونون معجبون بهذه: