الرئيسية 5 24 ساعة 5 سمو أمير منطقة الرياض يبارك مجلس إدارة عناية الجديد ويطلع على أنشطتها وإنجازاتها خلال ترأسه لاجتماع الدوري للمجلس

سمو أمير منطقة الرياض يبارك مجلس إدارة عناية الجديد ويطلع على أنشطتها وإنجازاتها خلال ترأسه لاجتماع الدوري للمجلس

 

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

عقدت الجمعية الخيرية لرعاية المرضى “عناية” أول اجتماع لمجلس إدارتها الجديد برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الرياض، الرئيس الفخري في مكتب سموه بقصر الحكم.

وفي بداية الاجتماع استمع سموه إلى شرح موجز عن الجمعية والخدمات الصحية التي تقدمها للمرضى المحتاجين من خلال برامجها العلاجية والوقائية؛ حيث بلغ عدد المستفيدين من مسارها العلاجي منذ نشأتها وحتى الآن أكثر من (315.000) مستفيد، بقيمة إجمالية فعلية تجاوزت (168.000.000) ريال، وبقيمة سوقية تقدر بنصف مليار ريال، كما استفاد أكثر من (30.000) شخص من مسارها الوقائي وأكثر من (4.000.000) مستفيد من التوعية الإلكترونية، كما استطاعت الجمعية أن تستقطب نحو (1000) متطوع من الممارسين الصحيين.

وقد عبر سموه عن سروره بما سمعه عن جهود الجمعية في خدمة المرضى وقال: إن هذه الخدمات تدل على الاحترافية في الأداء والعمل، وتعد مساهمة في التنمية المجتمعية المستدامة، حاثاً إياهم على الاستمرار في هذه الأعمال الإنسانية التي تنسجم مع توجهات وتطلعات دولتنا الرشيدة في بناء مجتمع صحي ومعافى متمنياً للجمعية مزيداً من التوفيق والنجاح.

ومن جانبه ثمّن معالي رئيس مجلس الإدارة الدكتور/ عبد الرحمن بن عبد العزيز السويلم بالدعم اللامحدود الذي يقدمه سموه للجمعية وتشجيعه لأنشطتها وبرامجها؛ والذي انعكس إيجاباً على أدائها، مشيراً إلى أن الجمعية قد حصلت على شهادة شكر وتقدير من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تطبيقها لمعايير الجودة العالمية ومعايير الحوكمة والشفافية للجهات الخيرية.

وفي سياق آخر أشاد معالي عضو هيئة كبار العلماء والمستشار في الديوان الملكي الدكتور/ عبد الله بن محمد المطلق بما تقدمه الجمعية من جهود وبرامج نوعية للمستفيدين مشيراً إلى أن الطلب على خدماتها في تزايد مستمر؛ إلا أن إمكاناتها محدودة ولهذا فهي تستحق منا كل دعم ومؤازرة.  داعياً أهل البر والإحسان إلى التبرع لها حتى تستمر في عطائها ومواصلة مسيرتها المباركة.

 ويشار إلى أن وفد الجمعية مكون من معالي رئيس مجلس الإدارة الدكتور/ عبد الرحمن بن عبد العزيز السويلم، ومعالي الدكتور/ عبد الله المطلق وسعادة الأمين العام للجمعية الدكتور/ سلمان بن عبد الله المطيري وأعضاء مجلس الإدارة الموقرين وعدد من منسوبي الجمعية.

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجموعة حيث الإنسان أولاً تقيم مبادرة مجتمعية لأحياء قيم العمل التطوعي

  روافد العربية – مكة المكرمة / سعود حافظ  تزامناً مع #اليومالعالمي للتطوع أقامة مجموعة ...

%d مدونون معجبون بهذه: