اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجمعية “عناية” توقعان مذكرة تعاون

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجمعية “عناية” توقعان مذكرة تعاون

 

روافد العربية / وسيلة الحلبي

وقعت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض ممثلة في عمادة مركز دراسات العمل التطوعي مؤخراً مذكرة تعاون مع الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى ” عناية ” في مكتب معالي مدير الجامعة د. سليمان أبا الخيل.

ووقع الاتفاقية من جانب الجامعة وكيل الجامعة للتبادل المعرفي والتواصل الدولي د. عبد الله اليوسف، وعن الجمعية معالي رئيس مجلس الإدارة د. عبد الرحمن بن عبد العزيز السويلم.

وأكد أبا الخيل أن التعاون بين المؤسسات في قطاعيها العام والخاص، الحكومي والأهلي أصبح مطلباً مهماً وخصوصاً مع أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 .

ومن جانبه شكر السويلم جامعة الإمام على ما تقدمه من مبادرات مجتمعية تسهم في التنمية الاجتماعية وتتناغم مع رؤية 2030 في تعزيز البحث العلمي بما يحقق صحة المجتمع وأمنه، مشيراً إلى أن مذكرة التفاهم اشتملت على عدة مجالات من أهمها: التدريب، والتأهيل، وتطوير العمل التطوعي الصحي، وإقامة الندوات والمؤتمرات، والإمداد والإسناد الطبي، والبحوث الدراسات العلمية.

وفي سياق آخر قال سعادة الأمين العام للجمعية د. سلمان بن عبد الله  المطيري أن الجمعية لها  أكثر من (50) اتفاقية تهدف من خلالها إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية للمستفيدين ، وفي نفس الوقت تسعى لاستقطاب شركاء نوعيين لتعزيز العمل الصحي التطوعي *بما ينسجم مع رؤية 2030 في زيادة العاملين في العمل التطوعي من 11 ألف الى مليون متطوع، وانطلاقا من هذا الرؤية المباركة تمكنت عناية من استقطاب 770 متطوعا  في شتى  التخصصات الطبية والإدارية وتقدم الجمعية خبرات تدريبية في العمل التطوعي وتوجيه طاقاتهم في ميادين العمل التي تتناسب مع تخصصاتهم.*

وأشار المطيري الى ان الاتفاقية الجمعية مع جامعة الإمام تعد ذات أبعاد استراتيجية لتطوير الخدمات الصحية واكتساب مهارات ترفع من قدرات الموظفين، وكذلك تقديم خبرات “عناية” في العمل التطوعي الصحي لإثراء البحث العلمي بما يسهم في تحسين وتطوير العمل الصحي في رحلة التميز التي ينشدها القطاع الخيري *وبما يتواءم مع رؤية 2030*.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صناعة فرص عمل لشباب وشابات منطقة المدينة المنورة

  روافد العربية – المدينة / إيمان جمل الليل  رأس سعادة الاستاذ يوسف بن عبدالستار ...

%d مدونون معجبون بهذه: