اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 حملة (غفوة) للتنبيه بمخاطر الجوال على أطفالنا تتربع على فعاليات المعرض السعودي الدولي لتكنولوجيا الجوالات وملحقاتها (سعودي موبايل شو/شوبر).

حملة (غفوة) للتنبيه بمخاطر الجوال على أطفالنا تتربع على فعاليات المعرض السعودي الدولي لتكنولوجيا الجوالات وملحقاتها (سعودي موبايل شو/شوبر).

 

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

صرح المدير التنفيذي للسديم الماسي-الجهة المنفذة للمعرض السعودي الدولي لتكنولوجيا الجوالات وملحقاتها (سعودي موبايل شو/شوبر) والذي سينطلق في الفترة ١٨-٢٠ صفر عام ١٤٤٠ هجريه الموافق ٢٩/٣١ أكتوبر ٢٠١٨م، المهندس سعد القحطاني بأن حملة (غفوه) للتنبيه بمخاطر الجوال علي أطفالنا، سيتم تدشينها والاعلان عن انطلاقها في اول يوم من المعرض وستكون في أولويات فعاليات المعرض، وستجيب (غفوة) علي العديد من الأسئلة التي ترتبط بالجوالات والأجهزة اللوحية وتأثيرها علي الاطفال من خلال الاجابة علي أسئلة الآباء والامهات و أبرزها:- ما مدى تأثير التكنولوجيا علي عقول الاطفال؟ هل تحد من تنميتهم الاجتماعية؟ماهي الآثار فكريا ونفسيا وصحيا المترتبة على استخدام الاطفال للأجهزة الالكترونية ؟

العديد من الأسئلة الأخرى التي ستناقشها حملة (غفوة)، وستجيب عليها بكل وضوح وشفافية، ومن أهم الاجابات وأبرزها:

التعريف بمخاطر الجوال على أطفالنا. –توجيه إنذار مبكّر للأسرة لمراقبة محتوي المشاهدة للأطفال.-التعريف بالأضرار والسلوكيات التي تنتج عن استخدام الجوال للأطفال.-تعريف المجتمع والاسرة لطرق الوقاية والحماية والعلاج والجهات ذات العلاقة. –عرض نماذج لبعض الأمراض والسلوكيات التي تصيب الطفل دون الانتباه لها.

وستشمل حملة (غفوة)-حملات في العديد من مدن المملكة العربية السعودية وجميع المراكز التجارية (المولات) والمنتزهات والحدائق العامة والمدارس الحكومية والخاصة، تشمل هذه الحملات:

عروض مسرحيه تعريفيه بغفوة على مسارح المدارس والأماكن العامة. توزيع هدايا دعائية وعمل مسابقات.كونترات تعريفيه من فريق عمل متخصص. شاشات كبري يتم عرض فيديوهات تعريفية.حملات تعريفيه على جميع القنوات الوطنية.تغطيات صحفية من كل الصحف الالكترونية المشاركة معنا.ابتكار شخصيات وكركترات كرتونية من هوية (غفوة) للتعريف بالحملة للأطفال.

المشاركة بالمعارض والفعاليات الكبرى للتعريف بالحملة بالمناطق المفتوحة.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صناعة فرص عمل لشباب وشابات منطقة المدينة المنورة

  روافد العربية – المدينة / إيمان جمل الليل  رأس سعادة الاستاذ يوسف بن عبدالستار ...

%d مدونون معجبون بهذه: