الرئيسية 5 24 ساعة 5 الدكتور أحمد الثنيان افتتح المعرض السعودي الدولي لتكنولوجيا الجوالات وملحقاتها وتجول به وكرم الجهات المشاركة والرعاة والسفراء

الدكتور أحمد الثنيان افتتح المعرض السعودي الدولي لتكنولوجيا الجوالات وملحقاتها وتجول به وكرم الجهات المشاركة والرعاة والسفراء

 

 روافد العربية-تغطية / وسيلة الحلبي

 بحضور عدد من السفراء العرب والمهندس غازي بن ظافر الشهراني وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية افتتح الدكتور أحمد الثنيان وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لصناعة التكنولوجيا والقدرات الرقمية مساء أمس الاثنين المعرض السعودي الدولي لتكنولوجيا الجوالات وملحقاتها (سعودي موبايل شو) والمقام في بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. والذي نظمته السديم الماسي. وقد تجول في المعرض وتحدث إلى العارضين والمشاركين من جميع الجهات وأعجب بكل ما يضمه المعرض من انتاج مميز وأثنى على التنظيم.

ثم بدأ الحفل المعد لذلك بالقرآن الكريم ثم كلمة رئيس اللجنة المنظمة للمعرض “السديم الماسي” المهندس سعد القحطاني الذي رحب بالدكتور أحمد الثنيان وبالمهندس غازي الشهراني وبجميع السفراء والحضور الكريم وقال: نحن نكمل ما قامت به حكومة المملكة العربية السعودية متمثلة في وزارة الاتصالات ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية في توظيف أبناءنا وبناتنا السعوديون. كما نعمل على أن تكون حياة المواطن والمقيم أكثر سهولة وأوضح أن التجارة الالكترونية تعتمد على قطاع الاتصالات وتمكين التقنية بقطاع التجارة مشيرا إلى أن قطاع الاتصالات في المملكة من أكبر القطاعات في الشرق الأوسط وهنا في المعرض نبرز آخر ما توصلت إليه الاتصالات وتقنية المعلومات من خلال المشاركين.

 ثم القى الدكتور أحمد الثنيان وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لصناعة التكنولوجيا والقدرات الرقمية كلمة قال فيها: يسرني أن أتواجد بينكم اليوم في واحد من أكبر المعارض وهو المعرض السعودي الدولي لتكنولوجيا الجوالات وملحقاتها (سعودي موبايل شو) والذي يعتبر فرصة نوعية لرواد الأعمال والمستخدمين في مجال التقنية وهو بمثابة منصة لإثراء المعرفة في هذا المجال. ويسعدنا في وزارة الاتصالات أن ندعم بنات وأبناء الوطن ونوفر لهم البرامج التدريبية وتحفيز ريادة الأعمال في القطاع ودفع عجلة القطاع الاقتصادي السعودي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ونؤكد أن الوزارة تسير نحو خطط طموحة لرؤية 2030 كما تعمل الوزارة ضمن نموذج مع القطاع العام والخاص والغير ربحي. وليس محليا فقط بل عالميا ويسعدنا في الوزارة الاتصال الهادف فمبادراتنا موجودة بشكل تكاملي ونقدم خدمات تدعم التحول الوطني لزيادة التنافسية في القطاع الخاص وفي مجال التقنية كل الشكر للقائمين على المعرض وللمشاركين والداعمين وكلنا ثقة وتفاءل لنعمل معا.

بعد ذلك كرم الدكتور أحمد الثنيان والأستاذ سعد القحطاني  كل من الراعي الذهبي وزارة الداخلية متمثلة “بالدفاع المدني” ثم الراعي البلاتيني متمثلة “بكلية الاتصالات والمعلومات ” والراعي الفضي عنوان التكنلوجيا  للاتصالات وتقنية المعلومات “مكعب”  والراعي الرسمي شركة “بلنتز ” وراعي الجوائز الحصري للمعرض “شركة جداف للاتصالات ” والراعي الفضي شركة “احدث “جي”  والراعي الفضي شركة “ركن الشريف للتجار “ومعهد ريادة الأعمال “ريادة ” وتكريم شريك التدريب  وراعي الدورات “تطبيق الدورات”  وشركة “فزباك “الراعي الماسي  والراعي الفضي” برمود تكنلوجي “وقصر الأواني “وراعي الضيافة للمعرض “نياره”  والشريك التقني ” عين الرياض”  كما تم تكريم المهندس “سعد القحطاني “رئيس اللجنة المنظمة  وتم تكريم عميد السلك الدبلوماسي سفير جيبوتي “ضياء الدين بامخرمة”  وتكريم سفير جمهورية السودان “عبد الباسط السنوسي” وتكريم سفير الجمهورية التونسية  “لطفي بن قايد ” ومستشار سمو الأمير سلطان بن سلمان  السفير “علاء العسكري ” والأستاذ “منصور المنصور” المدير التنفيذي  لشركة شووتب  ثم تم تكريم الدكتور “احمد الثنيان ” على رعايته وافتتاحه المعرض .

هذا ويضم المعرض أحدث اجهزة الجوال والإكسسوار واجهزة تقنية الجوال وادوات صيانة وبرمجة الجوالات. إضافة إلى عدد من الفعاليات المصاحبة كما سيتم سحب أرقام الفائزين وتسليمهم جوائز قيمة ومنوعة خلال أيام فعاليات المعرض الثلاث. ويعتبر المعرض السعودي الدولي لتكنولوجيا الجوالات وملحقاتها (سعودي موبايل شو) وهو أول معرض متخصص في الجوالات وتقنية الاتصالات، ويعتبر أيضا فرصة لجميع الشركات والمؤسسات والهيئات المتخصصة بالتواصل والتفاعل المباشر مع الجمهور وتقديم أفضل ما وصلت إليه تقنية الجوالات والاستفادة من التقنيات المعروضة في المعرض وتكوين شراكات دولية ووكالات تجارية خلال فترة المعرض ويستمر الى مساء غد الأربعاء  حيث يتم تكريم جميع الجهات الإعلامية المشاركة في التغطية الإعلامية  المقروءة والمسموعة  والمرئية والسوشل ميديا برئاسة رئيس اللجنة الإعلامية الدكتور محسن الشيخ آل حسان .

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جامعة عفت تطلق موقع وتطبيق 10\10 بالتعاون مع شركة”مرفد” للتنمية الاجتماعية

روافد العربية – جدة / إيمان جمل الليل  تحت رعاية وبحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة ...

%d مدونون معجبون بهذه: