اخر الاخبار
الرئيسية 5 المحليات 5 الأرصاد : تقلبات جوية وأمطار رعدية بدءا من غداً الخميس وحتى الأحد المقبل

الأرصاد : تقلبات جوية وأمطار رعدية بدءا من غداً الخميس وحتى الأحد المقبل

أعلنت هيئة الأرصاد وحماية البيئة عن تعرض مناطق المملكة إلى تقلبات جوية بمشيئة الله، وتوقعت هطول الامطار الرعدية المصحوبة بنشاط الرياح المثيرة للأتربة، والغبار، وزخات من البرد خلال الفترة من اليوم الخميس إلى الأحد المقبل.

وأكدت في تقرير لها عن تعرض منطقة مكة المكرمة إلى أمطار متوسطة إلى غزيرة تشمل الطائف ، ميسان ، الكامل، رنية ، تربة ،خليص، اضم ، المويه، نمرة، والأجزاء المجاورة، فيما ستكون الامطار متوسطة على ثول، ، ومحافظة جدة ، والشعيبة ، ولليث ، القنفذة ، والأجزاء المجاورة يومي الجمعة، والسبت .

وفيما يتعلق بمنطقة المدينة المنورة، فإن الامطار ستكون متوسطة على الأجزاء الشرقية من المدينة المنورة ، وتشمل مهد الذهب ، والحناكية، والسويرقية.

فيما ستشهد منطقة تبوك هطول أمطار متوسطة على تشمل تيماء ، الوجه، و أملج ،حالة عمار، و الأجزاء المجاورة .

وأوضحت هيئة الأرصاد أن منطقة الباحة ستشهد أمطار من متوسطة إلى غزيرة على تشمل بلجرشي، المندق، والمخواة ، وقلوة ، والأجزاء المجاورة، إضافة إلى توقعات بهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على أبها، وخميس مشيط، ومحايل، وبيشة ، والنماص ، والمجاردة، والأجزاء المجاورة، وتمتد إلى الأجزاء الساحلية لتشمل البرك، وعمق.

وتوقعت الأرصاد هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على فيفا، العارضة، الخوبة، هروب، صبيا، صامطة، بيش، الطوال، والأجزاء المجاورة وتمتد إلى الأجزاء الساحلية من المنطقة.

كما ستشهد منطقة القصية أمطار من متوسطة إلى غزيرة على تشمل عنيزة ,بريدة ,الرس, البكيرية , المذنب، والأجزاء المجاورة .

كما تشهد العاصمة الرياض أمطار متوسطة إلى غزيرة على تشمل الخرج ,عفيف ,الدوادمي ,القويعية, المجمعة , الزلفي , شقراء- حوطة بني تميم، والأجزاء المجاورة ، وقد تصل إلى شديدة الغزارة، وتؤدي إلى جريان السيول يومي السبت، والأحد خاصة على الأجزاء الشمالية للمنطقة.

وتضمن التقرير الذي أصدرته هيئة الأرصاد توقعات بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على حائل، بقعاء، الحائط، الغزالة، والأجزاء المجاورة.

كما ستشهد المنطقة الشرقية هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة تشمل الدمام، الظهران، الأحساء، الخبر، حفر الباطن، القيصومة، الخفجي، النعيرية، والأجزاء المجاورة، قد تصل إلى شديدة الغزارة، وتؤدي إلى جريان السيول يومي السبت، والأحد.

وأكدت الأرصاد هطول أمطار على منطقة الجوف من متوسطة إلى غزيرة على (سكاكا، دومة الجندل، القريات، طبرجل) والأجزاء المجاورة، إض إضافة إلى هطول أمطار على منطقة الحدود الشمالية من متوسطة إلى غزيرة تشمل (عرعر، رفحاء، طريف) والأجزاء المجاورة، وقد تصل إلى شديدة الغزارة، وتؤدي إلى جريان السيول يومي السبت، والأحد خاصة على رفحاء.

عن إدارة النشر جمال سمير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العثور على جثتين متحللتين بين الجبال في مكة

باشرت الجهات الأمنية بمكة المكرمة , حادثة العثور على جثتين لحاجين متوفيين بين الجبال بمنطقة ...

%d مدونون معجبون بهذه: