اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 ملتقى حياتنا في الجمعية الخيرية للتوعية الصحية

ملتقى حياتنا في الجمعية الخيرية للتوعية الصحية

 

روافد/هدى الخطيب

نظمت الجمعية الخيرية للتوعية الصحية “حياتنا” ملتقاها السنوي الثاني للمثقفين الصحيين يوم الأربعاء السابع من نوفمبر ٢٠١٨ وذلك في مركز الدراسات العليا التابع لوزارة الصحة

بدأ الملتقى بكلمة من رئيس مجلس الإدارة د. محمد العصيمي عبر عن ترحيبيه بالحضور، تلاه كلمة لنائب الرئيس د. محمد الشارخ والذي تحدث عن لمحة تعريفية عن الجمعية ورسالتها وخدماتها وأعمالها، واستعرض من خلاله الجوائز التي نالتها الجمعية من وزارة الصحة من ضمنها جائزة حياتنا لإبداع الطبي.

وأعقب ذلك نقاش مفتوح حول دور الأخصائيين لمواكبة رؤية ٢٠٣٠ مع الحضور ودار حوار شيق عن طرق تطوير الجمعية والمثقفين الصحيين ورؤيتهم المستقبلية بتطلعاتهم في الجمعية، مع مناقشة أفضل الممارسات في مجال التثقيف الصحي، وسبل التعاون والتكامل بين الجمعية والمهتمين بالتثقيف الصحي والفرق التطوعية المتخصصة، وتبني البرامج التثقيفية والعمل على تنفيذها.

ومن ثم تكلم خبير الكاريكاتير بمصر الرسام الأستاذ أشرف عبد الله الملقب ب (عبقرينو) عن دور الكاريكاتير في التوعية الصحية، ومدى تأثير هذا الفن في تعزيز الثقافة الصحية وتجربته مع الشعب السعودي مع الاحداث المحلية وكل الفعاليات المقامة بالفترة الماضية، مع شرح بسيط لفكرة الكاريكاتير ودورها الفعال التي تخدم قضايا الصحة بالمجتمع.

يلي ذلك تكريم المثقفين الصحيين والاعلاميين الحاضرين، كما كرمت الجمعية ”حياتنا” الاعلاميات الأستاذة هدى الخطيب والأستاذة فاطمة السعيد.

واختتم الملتقى استعراض المبادرات وافكار طرحت من الحضور في نقاش مثمر ومجدي.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صناعة فرص عمل لشباب وشابات منطقة المدينة المنورة

  روافد العربية – المدينة / إيمان جمل الليل  رأس سعادة الاستاذ يوسف بن عبدالستار ...

%d مدونون معجبون بهذه: