الرئيسية 5 24 ساعة 5 بحضور الممثل فايز المالكي جمعية “كيان “تحتفل بيوم اليتيم العربي تحت شعار ” اكتشف كيان” في غرناطة مول التجاري

بحضور الممثل فايز المالكي جمعية “كيان “تحتفل بيوم اليتيم العربي تحت شعار ” اكتشف كيان” في غرناطة مول التجاري

 

 روافد العربية/ تغطية وتصوير وسيلة الحلبي

احتفلت الجمعية النسائية للأيتام “كيان” مساء أمس الخميس بيوم اليتيم العالمي بإقامة “متاهة كيان “تحت شعار ” اكتشف كيان” في ساحة غرناطة مول التجاري. وذلك بحضور الفنان فايز المالكي والفنان التشكيلي عبد العزيز الدبل والناشط الاجتماعي المهندس حسام حسين وعدد من المشاهير وبمشاركة مندوبي ومندوبات وسائل الإعلام المختلفة وعدد من المتطوعين والمتطوعات ورئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذة سمها الغامدي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ومديرة الجمعية الأستاذة سارة آل الشيخ وموظفات الجمعية وأبناء جمعية كيان الأيتام والأسر البديلة وعدد كبير من الجماهير المهتمة بشأن الأيتام.

وتهدف الاحتفالية الى اكتشاف جمعية كيان والتعريف بالجمعية ورؤيتها وأهدافها ونشاطاتها وانجازاتها. حيث ضمت المتاهة قسم التصوير والهدايا، وقسم السينما. وجدارية شارك بها الفنان التشكيلي عبد العزيز الدبل وسطر عليها الزائرون “للمتاهة “كلمات لدعم الجمعية وشكرها على دعمها الكبير للأيتام.

هذا وقد شارك الفنان فايز المالكي باحتفالية جمعية كيان وكان في استقباله الأستاذة سمها الغامدي والأستاذة سارة آل الشيخ وموظفات الجمعية حيث استقبل بنشيد ترحيبي رائع من مجموعة من زهرات الرياض.  ثم أخذ جولة داخل المتاهة لاكتشاف كيان وسجل كلمة في الجدارية أسعدت الجميع وكان لحضوره أثرا كبيرا في دعم الجمعية وتم تسجيله عضوا عاملا فيها.

هذا وقد شرحت له الأستاذة سمها الغامدي رؤية الجمعية وأهدافها ومشاريعها وانجازاتها حيث شكرها على دعوته للحضور والمشاركة في احتفالية يوم اليتيم العالمي وقد أعجب بكل ما تقدمه الجمعية من خدمات ودعم لكيان بناء الأيتام. ودعا الحاضرين إلى دعم الأيتام ودعم الجمعية مادياً ومعنوياً وتمنى للجميع التوفيق واحتساب الأجر من الله ووعد بزيارة الجمعية. وأخذ عدد من الصور التذكارية مع الأطفال الأيتام والزائرين للاحتفالية وقد تم تكريمه بدرع كيان، كما تم تكريم الفنان التشكيلي عبد العزيز الدبل بدرع أيضا. وتم تكريم مركز غرناطة التجاري لاحتضانهم متاهة كيان.  وقد شكر الأستاذة سمها الغامدي على دعوة الجمعية ليشارك الايتام احتفالهم الرائع بيوم اليتيم العالمي. وودع بمثل ما استبل به من حفاوة وتكريم.  

 هذا وقد  أوضحت رئيس مجلس إدارة الجمعية سمها الغامدي أن الجمعية تعنى بالأيتام ذوي الظروف الخاصة وفي  تنمية مواهبهم  وتؤهلهم لمستقبل باسم وتهتم بإبراز اليتيم في الأيام العالمية وفي المناسبات الوطنية أو الدولية ، مؤكدة أن مناسبة يوم اليتيم العالمي تهدف إلى تعريف المجتمع بهذه الفئة وباحتياجاتهم ، وبالجمعيات التي تقدم خدمات لهم ، لكي يكون هناك مشاركة أكبر من المجتمع لدعم هذه الفئة بكل ما تحتاجه إليه من النواحي الاجتماعية والاقتصادية و النفسية ، مشيرة إلى أن ما يميز مجتمعنا المسلم التكافل  والتعاضد والحرص على تقديم كل ما يسعد الأيتام ويبني كيانهم .  

كذلك قالت مديرة الجمعية الأستاذة سارة عبد الله آل الشيخ بأن هذه الفعالية تهدف لإتاحة الفرصة للمجتمع لمشاركة الأيتام ذوي الظروف الخاصة بيومهم العالمي، وتعريف المجتمع بحقوق اليتيم وواجب المجتمع تجاهه.

وقد عبر عدد من الزائرين والزائرات عن سعادتهم بزيارة متاهة كيان ومساهمة الجمعية برسم البسمة على وجوه الأطفال، واسعادهم ودمجهم في المجتمع. متمنين أن يدعم أفراد المجتمع ورجال وسيدات الأعمال الجمعية ماديا ومعنويا لتحقق أهدافها في بناء كيان الأيتام.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الناصرية تشهد افتتاح المدينة الطبية في مستشفى الربيع الأهلي

  روافد العربية/ وسيلة الحلبي  شهدت مدينة الناصرية حفل الافتتاح الرسمي لمستشفى الربيع الأهلي بعد ...

%d مدونون معجبون بهذه: