اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 *إحتفال اليوم العالمي للمشي بـ مكة المكرمة*

*إحتفال اليوم العالمي للمشي بـ مكة المكرمة*

روافد العربية/مكة_حنان الشريف

إحتفال اليوم العالمي للمشي بـ مكة المكرمة

بحضور مدير مكتب الهيئة العامة للرياضة بمكة المكرمة الاستاذ أسامة الزامل والاستاذ بندر الغامدي رئيس قسم الشئون الرياضية والرياضة المجتمعية بمكتب الهيئة العامة للرياضة بمكة ، إحتفل اليوم الجمعه الموافق ١٤٤٠/٣/٢٢هـ في حجز الشرائع شباب مكة المكرمة باليوم العالمي للمشي ضمن احتفال مدن المملكة .
وقد كان توافد المشاركين من وقت مبكر عصر هذا اليوم الجمعه في موقع المسيره من الرجال والنساء وصغار السن في حجز الشرائع بعدها قام الفريق المنظم لهذه الفعالية فريق مكة للمشي بتوزيع التيشرتات والكابات الخاصة بهذه الفعالية .
بعد ذلك ألقى الدكتور مبارك آل زنان عضو فريق مكة للمشي والمسئول الأول عن فريق التنظيم ، كلمة رحب فيها بالمشاركين وقدم فيها بعض التوجيهات للحفاظ سلامة المشاركين في هذه الفعالية والتعاون مع الفريق أثناء المسير .
كما ذكر الدكتور مبارك بعض النصائح المهمة عن الرياضة بشكل عام وعن رياضة المشي بشكل خاص وما لها من فوائد على الجسم والصحة والتخلص من اغلب الأمراض لكلا الجنسين ، وماتتميز به من صفاء للفكر وتعود الشخص على نمط حياة غذائي صحي رياضي ، وذكر ايضا ان هذا الاحتفال اليوم بيوم عالمي للمشي يعد حث المجتمع على الرياضة بجميع الأشكال وجميع الأعمار ونشر لثقافة المشي وتحفيز للمجتمع لممارسة أسهل الرياضات مشاركة مع العائلة أو بشكل شخصي والتخلص من الأمراض المزمنة والدهون والاوزان الزائدة وبذلك يحضى الشخص باللياقة البدنية السليمة وجسم رياضي سليم من جميع الامراض والتخلص من الإ كتئاب .
بعد تجهيز المشاركين على خط البدايه للمسار المخصص وجه الدكتور مبارك بأن يكون الرجال في البداية ومن ثم يتبعهم الأخوات المشاركات والأطفال للمحافظة على سلامتهم وان يظهر الاحتفال بشكل جميل ومرتب .
كما وزع الفريق المنظم والهيئة العامة للرياضة المياه على طريق السير داخل الحجز وفي نهاية المسيرة كان هناك مشاركة من وزارة الصحة بمكة بعيادة متنقلة فيها قياس للعلامات الحيوية والسكر العشوائي لكل مشارك .
كما كان هناك ايضا في نهاية المسار مشاركة من الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بتوزيع بعض الحقائب التوعوية والهدايا العينية وقوارير لمياه زمزم .
وفي نهاية المسيرة ذكر الأستاذ أسامة الزامل مدير مكتب الهيئة العامة للرياضة بمكة الذي كان حاضراً ومشاركاً ان عدد المشاركين في هذه الفعالية تجاوز ما يقارب 500 شخص مشارك ما بين رجال ونساء وأطفال وان هذه الفعاليات تحضى بدعم من قبل الهيئة العامة للرياضة ونشر لثقافة المشي وتحفيز للمجتمع لممارسة الرياضة بشكل عام وقال ان مكتب الهيئة العامة للرياضة بمكة دائماً حريص على رعاية مثل هذه الفعاليات ودعمها وانهم دوما يسعون لخدمة الفرق الرياضية بمكة ، وقدم شكره لجميع الرعاة لهذه الفعالية الرعاة الرسميين (وقت اللياقه ، ومياه نوفا ) وشركاء النجاح ( القطاع الخاص والفرق التطوعيه ) وايضاً قدم الشكر الجزيل لجميع الجهات الحكومية المشاركة في إنجاح هذه الفعالية مثل أمارة منطقة مكة المكرمة، وزارة الصحة، أمانة العاصمة المقدسة، شرطة العاصمة المقدسة ، مرور العاصمة المقدسة، الدوريات الأمنية، رئاسة الحرمين، الهلال الأحمر السعودي، تمارين القوة ، فريق مكة للمشي ، دايت تايم ، فريق حور مكة التطوعي ، موسسة المبدعين الرياضية ، كما قدم شكر خاص لفريق مكة للمشي لتنظيمه لهذه الفعالية بتوجيه من مكتب الهيئة العامة للرياضة بمكة وعلى مابذلوه من جهد في الترتيب والتوزيع والمحافظة على خط سير المشاة .
الجدير بالذكر أن هذه الفعالية حضيت بتغطية إعلامية من جميع الصحف الورقية والإلكترونية ومشاهير السوشل ميديا الذين كان لهم حضور مميز وتغطية لجميع فقرات هذه المناسبة .

عن حنان الشريف

x

‎قد يُعجبك أيضاً

#جده دورة تحسين خط الرقعة مع الأستاذ/ عمران حافظ

🏃🏻‍♂ سارعوا بالتسجيل فالمقاعد محدودة 🎖الآن في جدة دورة تحسين خط الرقعة تقدم لكم أكاديمية ...

%d مدونون معجبون بهذه: