اخر الاخبار
الرئيسية 8 الرياضية 8 الاتحاد يواصل نتائجه المخيبة في ادوري المحترفين السعودي

الاتحاد يواصل نتائجه المخيبة في ادوري المحترفين السعودي

انتزع الاتحاد تعادلا صعبا، من ضيفه الحزم  2-2، في مباراتهما اليوم الأحد، بالجولة الـ11 من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لينجو من الخسارة الـ9 بالمسابقة.

سجل للحزم، فارس العياف ومحمد الصيعري، في الدقيقتين 3 و51، فيما أحرز للاتحاد روماريو وبيزيتش، في الدقيقتين 59 و90.

وبهذه النتيجة، يحصل الاتحاد على النقطة 3 له هذا الموسم، ويظل في المركز الأخير، فيما رفع الحزم رصيده لـ11 نقطة في المركز الـ13.

واحتاج الحزم 3 دقائق فقط، ليوجه ضربة مبكرة للاتحاد، ففي أول هجمة له، ارتكب فواز القرني حارس الاتحاد، خطأ فادحا عندما خرج لكرة عرضية بإهمال كبير، لتسقط الكرة من يده وتتهيأ للمندفع فارس العياف، الذي سدد بقوة بيسراه، مسجلا هدفا أول.

وأصاب الهدف المبكر لاعبي الاتحاد بالتوتر والارتباك، فغلب على الأداء التسرع والفردية، وعجز الفريق عن إيجاد أي حلول هجومية لإدارك التعادل.

ويتلقى كارلوس فيلانويفا البطاقة الصفراء الأولى في المباراة، في الدقيقة 30، لرفع القدم في وجه أليماو محترف الحزم.

وباستثناء تسديدة لفهد المولد، التي حولها مليك عسيلة حارس الحزم إلى ركنية، فإن سيطرة الاتحاد لم تترجم إلى فرص حقيقية، فيما افتقدت محاولاته للمسة النهائية السليمة، ولم يستطع عبدالعزيز العرياني وروماريو  تقديم الفاعلية الهجومية المطلوبة بتسرعهما، لينتهي الشوط الأول 1-0 لمصلحة الحزم.

واستهل الاتحاد الشوط الثاني بإجراء تبديله الأول، بدخول عبدالرحمن الغامدي، وخروج فيلانويفا.

وفي الدقيقة 51، يزيد الحزم جراح الاتحاد، عندما أرسل خالد البركة كرة في ظهر المدافع ماثيو جورمان، ليقابل محمد الصيعري الكرة ويحولها مباشرة داخل شباك فواز القرني، مضيفا هدف الحزم الثاني.

تواصلت المحاولات الاتحادية، ورغم السيطرة، ظلت هجماته عشوائية، حتى الدقيقة 59، ومن أول هجمة منظمة على الناحية اليمنى، يهيئ حسن معاذ كرة عرضية نموذجية، لتجد روماريو الذي يسددها بقوة في شباك الحزم، هدف اتحادي أول.

يتحسن أداء الاتحاد، وينشط لاعبوه رغبة في إدراك التعادل، ويدفع بيليتش بالمهاجم بيزيتش بدلا من العرياني، ويستبسل دفاع الحزم، ومن خلفهم الحارس مليك عسلة في الذود عن مرمامهم.

وفي الدقيقة 79، يسقط محترف الحزم، بجوار خط التماس، فيندفع إليه فهد المولد، يطالبه بالنهوض ويقع اشتباك بينهما، ليتجه مساعد الحكم الأول كيم توماس للفصل بينهما، فيتلقى لطمة على وجهه ويسقط أرضا، وهو يمسك بعينيه متألما، قبل أن ينهض من جديد.

تصل الإثارة ذروتها في الدقيقة 85، عندما يسقط بيزتش داخل منطقة جزاء الحزم، ليعلن المجري سفاين موين ضربة جزاء، وسط اعتراضات لاعبي الحزم، ليلجأ الحكم لتقنية الفيديو، فيلغي القرار، ويمنح بيزيتش ورقة صفراء بداعي التمثيل.

وفي الدقيقة 90 يرسل منصور الحربي كرة عرضية، ليرتقي لها بيزيتش، ويحولها برأسه هدفا ثانيا للاتحاد، لتصبح النتيجة 2-2.

من جهة اخرى اعتبر لؤي هشام ناظر، رئيس نادي الاتحاد، تعادل فريقه اليوم الأحد، أمام الحزم، بداية عودة الفريق من كبوته التي يعاني منها، منذ بداية الموسم.

وانتزع الاتحاد، تعادلًا صعبًا في الدقيقة الأخيرة أمام الحزم، في المباراة التي جرت على إستاد الجوهرة المشعة بجدة، ضمن الجولة الـ11 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. لينتهي اللقاء (2-2).

ووجَّه رئيس الاتحاد، الشكر لكل الجماهير التي حضرت في الملعب، وآزرت اللاعبين، مشددًا على أن هذه الجماهير، جزء من عودة الفريق التي بدأت اليوم.

وكتب هشام ناظر عبر حسابه على “تويتر” عقب المباراة :”شكرًا لكل من حضر ودعم النادي. جمهور الاتحاد العظيم، كان جزءًا كبيرًا من عودة الفريق في هذه المباراة.. إن شاء الله هذه بداية عودة الفريق”.

يُذكر أن الاتحاد يعاني بشدة هذا الموسم، حيث خاض 11 مباراة، دون تحقيق أي فوز؛ حيث تعادل 3 مرات، وخسر في 8 مواجهات، ليتذيل ترتيب فرق الدوري السعودي.

عن أكاديمية روافد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

#جده دورة تحسين خط الرقعة مع الأستاذ/ عمران حافظ

🏃🏻‍♂ سارعوا بالتسجيل فالمقاعد محدودة 🎖الآن في جدة دورة تحسين خط الرقعة تقدم لكم أكاديمية ...

%d مدونون معجبون بهذه: