الرئيسية 5 24 ساعة 5 برعاية مساعد مدير عام التعليم بالرياض الغنام ” يفتتح فعاليات #انطلاقتي4_للتربية_الخاصة بمركز حياة مول التجاري

برعاية مساعد مدير عام التعليم بالرياض الغنام ” يفتتح فعاليات #انطلاقتي4_للتربية_الخاصة بمركز حياة مول التجاري

 

روافد العربية/وسيلة الحلبي

افتتح مساعد مدير عام تعليم الرياض الأستاذ ” عبد الله الغنام ” فعاليات #انطلاقتي4_للتربية_الخاصة مواكبةً لليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة ٢٠١٨ والمُقامة بمركز حياة مول التجاري بالرياض ليوم أمس الإثنين ٢٥-٣-١٤٤٠هـ الموافق ٣-١١-٢٠١٨ م بتنظيم من إدارة التربية الخاصة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض.

حيث بدأ ” الغنام ” بقص الشريط إيذاناً بانطلاق الفعاليات لليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة ٢٠١٨، تلا ذلك جولةً على كل المراكز المشاركة والعارضة بالمعرض المصاحب للفعالية، وازدان تواجده بين أروقة المركز الإعلامي كنواةٍ باتجاه الإعلام الجديد ومواكبةً لرؤية المملكة ٢٠٣٠ التعليمية الإعلامية المجتمعية.

بعد ذلك بدأت برامج الفعالية بالعديد من الفقرات التي أظهرت تميز وعطاء الفئة الغالية على قلوبنا ” ذوي الإعاقة “.

وذكر ” الغنام ” في كلمته التي ألقاها على المسرح ” بأن وزارة التعليم قيادةً ومنسوبين يسعون دوماً لتحقيق ما يُرضى ذوي الإعاقة، بالاهتمام في مجالات التعليم والتدريب والتطوير “.

واختتم ” الغنام ” بأن ما قامت به كل الجهات المنظمة والمشاركة لتتميز فعالية #انطلاقتي٤_للتربية_الخاصة التي تحمل في طياتها العديد من الإنجازات، هو مصدر فخر واعتزاز.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الجهات المنظمة والرعاة والمشاركين، وكذلك استلم مساعد مدير عام التعليم بالرياض ” لوحةً فنية ” رسمتها طالبة من ضعيفات السمع لسعادة مدير عام التعليم بالرياض الأستاذ ” حمد بن ناصر الوهيبي “.

الجدير بالذكر أن فعاليات انطلاقتي4 تستمر حتى مساء يوم الخميس القادم باستضافة مركز حياة مول التجاري ورعاية حلويات سعد الدين وتنظيم ميداني لمجموعة تواصل التطوعية.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الناصرية تشهد افتتاح المدينة الطبية في مستشفى الربيع الأهلي

  روافد العربية/ وسيلة الحلبي  شهدت مدينة الناصرية حفل الافتتاح الرسمي لمستشفى الربيع الأهلي بعد ...

%d مدونون معجبون بهذه: