الرئيسية 5 24 ساعة 5 أمير  الرياض ونائبه  يشرفان  احتفال سفارة الإمارات باليوم الوطني الـ47

أمير  الرياض ونائبه  يشرفان  احتفال سفارة الإمارات باليوم الوطني الـ47

 

 

روافد العربية/ تغطية/ وسيلة الحلبي

وسط حضور دبلوماسي وجماهيري كبير شرف أمير الرياض الأمير فيصل بن بندر، ونائبه الأمير محمد بن عبد الرحمن حفل الاستقبال الذي أقامه سفير دولة الإمارات لدى المملكة الشيخ شخبوط بن نهيان مساء أمس الإثنين، بمناسبة اليوم الوطني الـ 47 لدولة الإمارات العربية المتحدة وبدأ الحفل بالسامين الملكي السعودي والسلام الإماراتي وسط تصفيق حاد من الحضور.

 ثم ألقى سفير الإمارات في الرياض الشيخ شخبوط بن نهيان كلمة رحب فيها بالحضور، مؤكدا على التلاحم والتعاضد بين البلدين. وقال: «ما شهدناه من احتفالات باليوم الوطني لدولة الإمارات في مدن المملكة المختلفة يؤكد على عمق العلاقة المتينة بين البلدين، والتي تعيش عصرها الذهبي.

وتخلل حفل الاستقبال قصيدة شعرية شارك في إلقائها كل من الشاعرين مصبح علي الكعبي، وسلطان بن وسام الهاجري، من السعودية والامارات. نالت اعجاب الحضور.  ثم أوبريت «معا أبدا». وفي ختام الحفل شارك أمير الرياض في العرضة السعودية.

وأكد أمير الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر على عمق العلاقات المتينة بين المملكة والإمارات، منوها بأن مجلس التنسيق السعودي -الإماراتي هو أحد المعطيات التي ظهرت على السطح، والتي يرعاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بمنهج واضح وسليم نفخر به جميعا، راجيا أن يحقق هذا المجلس واللجان المنبثقة منه ما تتطلع إليه قيادتا البلدين.

وأضاف سموه الحمد لله الذي جمع البلدين على خير وأفضل طريق، ونحن نفخر بأن نكون مع الإمارات في مناسباتها على اختلاف أنواعها، ونفتخر بقيادتها وبأبنائها في كل موقع ومكان، وأنا في هذه المناسبة أرفع التهنئة لرئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، وإلى نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإلى ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد، على هذه المواقف الرائعة والمناسبة العظيمة في يومنا الوطني، ونحن نهنئ أنفسنا في هذا اليوم لأنه يومنا، ولذلك نحن نسير ودولة الإمارات في منهج واحد وعلى طريق واحد لمستقبل مشرق ووحدة متناهية.

 

 

 

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الناصرية تشهد افتتاح المدينة الطبية في مستشفى الربيع الأهلي

  روافد العربية/ وسيلة الحلبي  شهدت مدينة الناصرية حفل الافتتاح الرسمي لمستشفى الربيع الأهلي بعد ...

%d مدونون معجبون بهذه: