مستوصف وقاية
الرئيسية 5 24 ساعة 5 خبير دولي يوصي بالإعلام السياحي آل دغيم: الجنادرية وصلت للجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأدق تفاصيلها

خبير دولي يوصي بالإعلام السياحي آل دغيم: الجنادرية وصلت للجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأدق تفاصيلها

 

الجنادرية / روافد العربية/ وسيلة الحلبي

قال الأمين العام للمركز العربي للإعلام السياحي خالد آل دغيم إن الشبكات الاجتماعية في المملكة مهمة في التعريف بالمواقع السياحية والمناطق ذات الطبيعة الجذابة صيفا وشتاء والفعاليات والمهرجانات على اختلاف أنواعها، مشيرا إلى أن منصات التواصل الاجتماعي باتت أسرع في إرسال وتلقي المعلومات، مبيناً أن التسويق السياحي أصبح مطلباً ملحاً في ظل شعبية مواقع التواصل الاجتماعي.

واستشهد آل دغيم بما يحدث هذه الأيام في متابعة فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال ما يبثه الزوار والمرتادين لأرض الجنادرية.

وأضاف: أن وسائل التواصل الاجتماعي تعمل على تعزيز السياحة المحلية إذا ما تم استثمارها بشكل جيد، ووجهت لتسويق المواقع السياحية بالشكل المطلوب فقد أظهرت عدد من الدراسات والأبحاث عن تفوق وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج للوجهات السياحية وإرشاد السياح لمواطن الجمال السياحي ومتابعة الفعاليات لأنها في نظر المتلقي أدق مصداقية وأكثر تفاعلا.

وأفاد آل دغيم أن وسائل الاتصال الاجتماعي تستحوذ في المملكة على الحصة الأكبر في التسويق الإلكتروني السياحي منوها إلى التركيز العالمي على الإعلام السياحي لتسويق الوجهات السياحية وزيادة الدخل الاقتصادي من السياحة.

واعتبر تقدم المملكة في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي واهتمام شرائح المجتمع المختلفة باستخدام هذه الوسائل وخصوصا فئة الشباب فرصة لوضع استراتيجية للتسويق السياحي عبر هذه الوسائل وبرامج ملائمة  لتحقيق الأهداف حيث يمكن للجميع التعرف على معظم مواقع السياحة  من خلال متابعة الصور الإلكترونية ومقاطع الفيديو، وتبادل المعلومات والمناقشات مع الأصدقاء والتعرف على عادات وتقاليد المنطقة المستهدفة للسياحة، وبالتالي زيارة المناطق افتراضياً والتخطيط بشكل دقيق لمسار الرحلة والحجز في الأماكن المفضلة وذلك عبر استعراض الخدمات السياحية المقدمة في الفنادق والمنتجعات والمطاعم ومواقع الزيارة. وإمكانية استقبال الملاحظات والمقترحات على مدار الساعة، كما أنها وسيلة فعالة لجذب فئة لها أهميتها القصوى، ألا وهي فئة الشباب، منوها لأهمية توحيد استثمار وتسويق مواقع السياحة الداخلية من خلال إيجاد مواقع إلكترونية تسويقية خاصة في هذا المجال، بدعمٍ من هيئة السياحة.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شركة المصطفى لتوظيف العمالة المصرية في الخارج

  شركة المصطفى ترخيص قوى عاملة  رقم 445 لتوظيف العمالة المصرية في الخارج بادر بطلبك ...

%d مدونون معجبون بهذه: