اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 ” التميمي” التجمع الصحي الأول بالرياض هدفنا رفع الأداء وتطبيق أعلى معايير الجودة في المستشفيات

” التميمي” التجمع الصحي الأول بالرياض هدفنا رفع الأداء وتطبيق أعلى معايير الجودة في المستشفيات

 

 روافد العربية/ وسيلة الحلبي

‏أكد الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الأول بمنطقة الرياض الدكتور صالح بن عبد الله التميمي بأن مراكز الرعاية الأولية هي بوابة الوصول للمواطن والمقيم من

خلال توفير رعاية صحية تهتم بصحة الفرد والمجتمع وتكون ذات جودة عالية، جاء ذلك خلال اجتماع لجان التجمع الصحي الأول لمناقشة الخطة الاستراتيجية.

وأوضح د. التميمي أن نموذج الرعاية الصحية مشـروع وطنـي نعمل مـن خلالـه علـى إعـادة صياغـة آليـة تقديــم الرعايــة الصحيــة للمســتفيدين بجودة وكفــاءة، لتحقيق مفهــوم الوقايــة وتعزيز الصحة العامة.

وأضاف د. التميمي ” تسعى الإدارة التنفيذية للتجمع الصحي الأول خلال الفترة القادمة على خلق شبكة متكاملة ومترابطة بهدف تسهيل وصول المستفيد إلى الخدمة الصحية بهدف الحفاظ على الصحة العامة، وليس فقط علاج الأمراض، وهذا الأسلوب الجديد يتطلب شراكة مع المجتمع.

واختتم د. التميمي تصريحه قائلاً ” في التجمع الصحي الأول سنحرص على رفع الأداء وتطبيق أعلى معايير الجودة في المستشفيات والمراكز التابعة للتجمع وهذه الأهداف نسعى لتحقيقها “.

الجدير بالذكر أجرى الدكتور صالح التميمي الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الأول بمنطقة الرياض، سلسلة من الزيارات لكافة المستشفيات وبعض المراكز الصحية التابعة للتجمع حيث التقى منسوبيها وشرح لهم الفائدة من هذا التجمع، مؤكداً خلال تلك اللقاءات على أهمية الدور الكبير لكوادر منشآت التجمع في خارطة التحول المؤسسي للتجمع الصحي الأول.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصممة دعوات الإلكترونية

صحيفة روافد العربية – مكة المكرمة / الإعلامي سعود حافظ  مصممة دعوات الإلكترونية دعوة زواج ...

%d مدونون معجبون بهذه: