اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 جائزة الشيخ محمد بن صالح تدعم الجمعية الخيرية لرعاية المعاقين بحائل ” هدكا” بدورتها الـ 15

جائزة الشيخ محمد بن صالح تدعم الجمعية الخيرية لرعاية المعاقين بحائل ” هدكا” بدورتها الـ 15

 

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

تدعم جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والابداع في التربية الخاصة في دورتها الخامسة عشرة الجمعية الخيرية لرعاية المعاقين بحائل ” هدكا” ضمن مشروع سنابل الجائزة.

هذا وقالت الأستاذة حصة آل الشيخ أمين عام الجائزة والمشرفة العامة على سنابل الجائزة أنه جريا على ما تتبعه الجائزة في دعم المشاريع الخيرية والاجتماعية لبرامج التربية الخاصة في المراكز الحكومية والخاصة، تسعى سنابل جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والابداع في التربية الخاصة على الدعم السنوي المتواصل وسد احتياجات المعاهد والبرامج والمؤسسات الخاصة بهم بما فيها الدعم العيني من الأدوات والوسائل المساعدة لهم سواء تأهيليه أو تعليمية وتحقيق أهدافهم وتنميه مهاراتهم وتقف أعمال الجائزة عونا مع هذا البلد الكريم مملكة الإنسانية التي تولي جل الاهتمام بهذه الفئة الغالية علينا جميعا.

 وبدوره قال المدير التنفيذي للجمعية الخيرية لرعاية المعاقين (هدكا) بحائل أن جائزة الشيخ محمد بن صالح آل الشيخ للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة قدمت دعما ماليا مباشر لبرنامج الأجهزة المساعدة والتعويضية للأفراد ذوي الإعاقة التابع للجمعية الخيرية لرعاية المعاقين (هدكا) بحائل، حيث قامت الجمعية من خلال هذا البرنامج بصرف عدد من الأجهزة للمحتاجين من الأفراد ذوي الإعاقة بمنطقة حائل حسب احتياجاتهم ونوع إعاقتهم (كالكراسي المتحركة العادية والكهربائية والآسرة والمشايات والعكازات وطاولات الطعام والمعينات السمعية والعصاء البيضاء الخاصة بالمكفوفين … إلخ).

وقدم الأستاذ وليد محمد البكر المدير التنفيذي للجمعية الشكر والتقدير للجائزة على هذا الدعم الذي كان له الأثر المباشر في التخفيف من معاناة الأفراد ذوي الإعاقة وأسرهم والى تطلعات الجمعية باستمرار هذه الشراكة بين الجمعية والجائزة. ونحن بهذه المناسبة نرفع اكف الضراعة بالدعاء للقائمين على الجائزة كل خير وأن يعظم الأجر والمثوبة للشيخ محمد بن صالح بن سلطان.

 

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

#جده دورة تحسين خط الرقعة مع الأستاذ/ عمران حافظ

🏃🏻‍♂ سارعوا بالتسجيل فالمقاعد محدودة 🎖الآن في جدة دورة تحسين خط الرقعة تقدم لكم أكاديمية ...

%d مدونون معجبون بهذه: