اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 جمعية “كيان” للأيتام تحتضن الأيتام بفرحة نجاحهم ضمن برنامج” كشته الشتاء” وترسم الفرح على وجوههم  

جمعية “كيان” للأيتام تحتضن الأيتام بفرحة نجاحهم ضمن برنامج” كشته الشتاء” وترسم الفرح على وجوههم  

 

 روافد العربية –  تغطية / وسيلة الحلبي

احتضنت الجمعية الخيرية النسائية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة أبنائها وبناتها الأيتام في حفل نجاحهم الذي أقيم مع “كشته الشتاء ” في أجواء شتوية جميلة طوال يوم أمس السبت 5/ يناير / 2019 م في مزرعة واحة الرياض بحي الشفاء

 وذلك بمشاركة وحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة آية بنت فيصل بن عبد العزيز بن ناصر آل سعود وحضور أ. سمها الغامدي رئيس مجلس الإدارة وعدد من عضوات مجلس الإدارة والمديرة التنفيذية للجمعية أ. سارة آل الشيخ وموظفات الجمعية وعدد من عضوات الجمعية وعدد من وسائل الإعلام وسيدات المجتمع الداعمات للحفل. وتهدف هذه المناسبة السعيدة إلى إدخال الفرح والسرور على قلوب أبناء جمعية “كيان” وحثهم على الدراسة والتميز والنجاح ودمجهم مع إخوانهم من الأطفال العاديين الذين شاركوهم فرحة النجاح.   

هذا واشتمل الحفل على عدد من الأركان شارك بها فريق “نفس “التطوعي بقيادة الدكتورة ندى الحسون منها:ركن الألعاب / ركن التصوير/ ركن الرسم على الوجه والميكب ارتست/ نطيطه/ مهرجة/ديجي🎤.  كما قدم فريق ” فن ابداع استمتاع بقيادة الأم الحاضنة أم أنس وسارة عددا من الأركان استمتع بها الأطفال. وتخلل الحفل الضيافة الفاخرة ووجبة الغذاء والحلويات والعصائر وسندوتشات الصاج المنوع وبعض الأكلات الشعبية وتورتة النجاح وقدم للأطفال العديد من الهدايا الجميلة.

 وصرحت صاحبة السمو الملكي الأميرة آية بنت فيصل بن عبد العزيز بن ناصر أل سعود بأنها سعيدة جدا هذا اليوم بمشاركتها برسم الابتسامة على وجوه أبناء جمعيه كيان وتمنت لهم دوان النجاح والتميز مؤكدة أنها ستكون عضوة في الجمعية وقدمت لهم الهدايا الجميلة وشكرت القائمين على الجمعية وتمنت أن يقوم كل افراد المجتمع بدعم مبادرات جمعية كيان والوقوف معها لتحقيق أهدافها الإنسانية التي تقوم بها لبناء كيان اليتيم.

 كما أعربت المتطوعة نورة صالح عبد العزيز العجاجي عن سعادتها بحضور حفل النجاح وقالت سعدت كثيرا اليوم بمشاركتي فرحة نجاح الأحبة من أبناء جمعية كيان وأتمنى لهم دوام التفوق والنجاح وأتمنى أن أزورهم دائما. شكرا لجمعية كيان على كل ما تقدمه لهم من دعم مادي ونفسي ومعنوي وجعل الله ذلك في موازين أعمالهم.

 وبدورها قالت الأستاذة سمها الغامدي رئيس مجلس الإدارة من أهم أهداف جمعية “كيان “للأيتام تعزيز اهتمام الأبناء بالتعليم وتشجيعهم وتقدير المتفوقين والمتميزين ولذلك فان إقامة البرنامج لتكريمهم ولتحفيزهم على بدء النصف الثاني من العام الدراسي إضافة إلى مشاركة الأمهات والعضوات والتعارف بينهن في هذه الفعالية التي أسميناها (كشته شتوية)

وَكَان لحضور سمو الأميرة آية بنت فيصل بن عبد العزيز بن ناصر ودعمها هذه الفعالية استشعارا من عائلتها الكريمة بأهمية تنمية العطاء والتطوع منذ سن مبكرة مما يعبر عن روح التكافل في مجتمعنا ومساندتهم لكل ما فيه الخير لأبناء المجتمع بكافة فئاته مع شكرنا وتقديرنا لكل القائمات على البرنامج ومن حضر من عضواتنا الداعمات دوما لأنشطة الجمعية ونخص بالشكر الأستاذ عبد الرحمن العمران الذي تبرع بالمزرعة لنقيم فيها هذا البرنامج.

  كما قالت الأستاذة سارة آل الشيخ المديرة التنفيذية للجمعية الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين وعلى أله وصحبه اجمعين. سعدت جدا هذا اليوم بلقاء أبنائنا الأيتام الذين شاركناهم فرحة النجاح بحضور سمو الأميرة آية بنت فيصل بن عبد العزيز بن ناصر والأستاذات عضوات مجلس الإدارة وكل من حضر لمشاركتنا تكريم أبنائنا ورسم الابتسامة على وجوههم. وبدوري أشكر كل من ساهم وشارك ودعم لنجاح الحفل سائلة المولى عز وجل أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم.  

وأهنئ باسمكم جميعا أبناءنا وبناتنا على ما حققوه من نجاحات ندعو الله ان تستمر أعواماً عديدة وان نشاركهم الفرح والسعادة دوما.

 وفي الختام تم تقديم الدروع وشهادات الشكر لكل الداعمين .

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصممة دعوات الإلكترونية

صحيفة روافد العربية – مكة المكرمة / الإعلامي سعود حافظ  مصممة دعوات الإلكترونية دعوة زواج ...

%d مدونون معجبون بهذه: