مستوصف وقاية
اخر الاخبار
الرئيسية 8 التعليم 8 الْيَوْمَ العربي لمحو الأمية

الْيَوْمَ العربي لمحو الأمية

يصادف 8 يناير اليوم العربي لمحو الامية والذي تحتفي به جميع الدول العربية بالبرامج المعدة لمحو الامية الكتابية والحسابية , والذي يصادف هذه السنة يوم الثلاثاء الموافق 2/5/1440 هـ .

والمملكة العربية السعودية لها سبق ريادي في هذا المجال حيث كانت نسبة الامية في عهد الملك المؤسس المغفور له الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن ال سعود من 60 % الي 70 % , واليوم لا تتجاوز نسبة الامية في السعودية  5% وهذا الانجاز لم يأتي من فراغ حيث اعدت الخطط والبرامج لمحو الامية مثل برامج  ( الحملات الصيفية  – وبرنامج مجتمع بلا امية ) والتي تشرف عليه وزارة التعليم حيث تستهدف هذه البرامج المدن والقري والهجر .

وفي ضل حكومة مولاي خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز شهدت المملكة العربية السعودية تطوير كبير في محو الامية وتعليم الكبار وكان من اهداف برنامج التحول الوطني 2020 ان نصل الي نسبة الامية 2.5 % والدعم الا محدود الذي نجده من حكومتنا الرشيدة في فتح الفصول ومراكز تعليم الكبار .

ومن المشاريع الرائدة مراكز الاحياء المتعلمة وهو عبارة عن مبادرة التعلم مدى الحياة ولها دوراً بارزاًفي تحقيق الرفاه للمجتمع السعودي حيث ستؤثر إيجابياً على الجوانب الاقتصادية والاجتماعيةوالتنموية للمملكة، وتستهدف تلك المبادرة الكبار من 15 سنة فما فوق خارج سلك التعليم بتمكينهم منفرص التعلم والتدريب المتنوعة والوصول إلى مصادرالمعرفة بما يعزز قيم التعلم مدى الحياة.

اخيرا اشكر حكومة مولاي خادم الحرمين الشرفين حفظة الله وولي عده الامين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان لما يقدمانه لأبناء هذا الوطن كل ما فيه من رفاهية وتقدم .

  مدير ادارة تعليم الكبار بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة                                                  علي بن حميد السهلي

عن اللجنة الإعلامية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصممة دعوات الإلكترونية

صحيفة روافد العربية – مكة المكرمة / الإعلامي سعود حافظ  مصممة دعوات الإلكترونية دعوة زواج ...

%d مدونون معجبون بهذه: