اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 المشرف العام على ملتقى رواد ومواهب الدكتور محسن الشيخ ال حسان يكرم العامل السرلنكي ريكاس

المشرف العام على ملتقى رواد ومواهب الدكتور محسن الشيخ ال حسان يكرم العامل السرلنكي ريكاس

 

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

كرم الدكتور محسن الشيخ ال حسان-المشرف العام على ملتقى الأوفياء رواد ومواهب العامل السريلانكي والذي يعمل في أحد مطاعم الوجبات السريعة في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، كون سريكاس مخلصا ومتفانيا في حب السعودية والسعوديين منذ وصل إلى الرياض قبل عام فقط.

وفي تصريح للعامل السريلانكي ريكاس قال:” كنت احلم المجيء إلى أرض الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية منذ كنت طفلا في بلادي سيريلانكا، وحينما وصلت وأصبح حلمي حقيقة شعرت أن السعوديين هم أفضل شعوب العالم وقد نقلت إلى أهلي وأقاربي وأصدقائي هذه المشاعر الجياشة. وأحب ان أوجه كلمة الى السعوديين والمقيمين الذين يتخذون من السعودية وطنا لهم أقول لهم:” أنتم شعب محبوب في جميع دول العالم“.

ومن جانبه قال الدكتور ال حسان:” تكريمنا لهذا العامل البسيط الذي جاء من سيريلانكا طلبا للرزق إنماً هو تكريم من الشعب السعودي قاطبة إلى كل الوافدين المخلصين لبلدنا الغالي المملكة العربية السعودية وقد حضر التكريم مجموعه من زملائه وفي مقدمتهم رئيسه رفيق من سيريلانكا أيضا. ومبروك ياسيريكاس وأبشر بعزك.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصممة دعوات الإلكترونية

صحيفة روافد العربية – مكة المكرمة / الإعلامي سعود حافظ  مصممة دعوات الإلكترونية دعوة زواج ...

%d مدونون معجبون بهذه: