اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 مصممة الازياء علا زيد : رائدات الأعمال هدفي .. ومجموعة (Black and  whit ) تخطف الأنظار في القاهرة

مصممة الازياء علا زيد : رائدات الأعمال هدفي .. ومجموعة (Black and  whit ) تخطف الأنظار في القاهرة

روافد العربية – السعودية / سعود حافظ

في أجواءٍ ملئها الحماس والتنافس تواجدت مصممة الازياء السعودية علا زيد بفعاليات (cairo fashion show 6) في موسمه السادس وذلك ضمن لجنة تحكيم مسابقة (أفضل مصمم أزياء شاب) والتي تضم كوكبة من المتخصصين في عالم التصميم والأزياء، حيث قامت بتقديم هدايا قيّمة للفائزين بعد أن تم الاعلان عن اسمائهم. وقامت خلال المسابقة بعرض مجموعتها الجديدة للشتاء من عباءات الهوت كوتور 2019م والتي حملت اسم (أسود وأبيض Black and  whit )، واحتوت على عشرة قطع تألقت خلال الحفل بواحدة منها كانت باللون الرمادي حيث وضحت أنه عند خلط اللونين الأبيض والأسود ينتج اللون الرمادي. كما حوت المجموعة على عباءات باللون الأسود وتطريزات باللون الابيض والخرز الأسود والأبيض وحبات اللؤلؤ وكريستال السوارافسكي لتضفي عليها المزيد من التألق والفخامة واعتمدت الرسومات النباتية كالورود الناعمة واوراق الشجر. والمجموعة الأخرى من العباءات كانت باللون الابيض وهي للعرائس حيث تروى من خلالها حكاية ذات الرداء الأبيض، لذلك قامت بتجميلها باللؤلؤ والكريستالات لإعطائها طابع عباءة الأميرات. مشيرةً أن المجموعة كلها من فئة الهوت كوتيور او السهرة لذلك قامت باعتماد خامة الشانتون فيها، حيث أن جميع القطع تتلائم مع الفئه العمرية من 25 عاماً فما فوق لتتناسب مع أحلى المناسبات وأفخمها. ووضحت بأنها تميل من خلال تصاميمها إلى الرقّة والنعومة الى جانب أنها لا تحب الرسومات الحادة والقوية.
وقد وضحت المصممة السعودية علا زيد أنها تهدف لإيصال العباءة السعودية إلى العالمية، وفيما يخص مشاريعها في الفترة الحالية فهي تركز وتسعى لإبراز رائدات الأعمال السعوديات اللاتي لم يحالفهن الحظ للانتشار والوصول إلى الجمهور، وذلك عن طريق التعريف عنهن وعن أعمالهن في سوق العمل وبين سيدات الأعمال المعروفات وإقامة الفعاليات لإبرازهن.
يذكر أن المصممة السعودية علا زيد عضو لجنة التحكيم في مسابقة تصميم الأزياء في القاهرة مرتين على التوالي 2018 و 2019 ، وعضو لجنة التحكيم في مسابقة (سلامتي بدون فلتر) التي نظمها المركز السعودي لسلامة المرضى 2018، وحاصله على تكريم مصممات الازياء في القاهرهة ثلاث مرات 2017 / 2018 / 2019، وعضوه في جمعية الحرفيين السعوديين برنامج بارع المشاركة في الكثير من المهرجانات وعروض الأزياء الخارجية.

عن الإعلامي سعود حافظ

إعلامي في صحيفة روافد العربية الإلكترونية و مصور فوتوغرافي تويتر : @SaudHafiz https://twitter.com/SaudHafiz
x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيان . تستقبل تبرعاتكم وزكواتكم

        بدعمكم نبني كيان اليتيم قال صلى الله عليه وسلم انا وكافل ...