مستوصف وقاية
اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 المتوسطة 26 للبنات في زيارة لجمعية كيان للأيتام

المتوسطة 26 للبنات في زيارة لجمعية كيان للأيتام

 

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

زار جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة عدد من طالبات المتوسطة 26 مع المعلمات ا. عبير العمري و أ. انعام الضعيان بهدف التعرف على الجمعية وخدماتها وإنجازاتها وأهدافها ومبادراتها. وقد تم تقديم برنامج كامل لهم وشرح مفصل عن الجمعية قدمته لهم طالبات التدريب في الجمعية بإشراف الأخصائية الاجتماعية أحلام عبد الرحمن. حيث بدأ الافتتاح بعرض مرئي عن التطوع وأثره ثم التكلم عن مفهوم التطوع وحقوق المتطوعين، تلا ذلك تعريف بالجمعية وجهودها. كما تم تقديم عددا من الانشطة المتنوعة التي تدور حول موضوع التطوع.

 وقالت الأستاذة عبير العمري أصبح لدينا فريق تطوعي بالمدرسة وهدفنا من زيارة الجمعية الرؤية الواقعية لأعمال التطوع من خلال جمعية كيان للأيتام. كما أكدت الأستاذة إنعام الضعيان أن الجميع استفاد من هذه الزيارة وسروا بما عرفوا عن أعمال الجمعية وانجازاتها ومبادراتها في دعم الأيتام. كما أشادت الطالبات بجهود القائمين على الجمعية وما يقدمونه للأيتام من دعم لبناء كيانهم.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصممة دعوات الإلكترونية

صحيفة روافد العربية – مكة المكرمة / الإعلامي سعود حافظ  مصممة دعوات الإلكترونية دعوة زواج ...

%d مدونون معجبون بهذه: