مستوصف وقاية
اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 حرم أمير الرياض تواسي الجالية السودانية في وفاة حرم سفير السودان السابق في السعودية “حباب بشير”

حرم أمير الرياض تواسي الجالية السودانية في وفاة حرم سفير السودان السابق في السعودية “حباب بشير”

 

روافد العربية / وسيلة الحلبي

انتقلت إلى رحمة الله زوجة سفير السودان السابق بالسعودية عبد الباسط السنوسي الأستاذة (حباب بشير هيبة) في السودان والتي عرفت بدماثة الأخلاق وحُسن المعشر لكل من شهد لها خلال وجودها بالرياض.

وأقامت السيدة زينب الطيب عوض حرم عبد العظيم الصادق الكاروري سفير السودان المعتمد بالرياض عزاء للفقيدة الراحلة. وقد هاتفت سمو الأميرة نورة بنت محمد حرم أمير منطقة الرياض معزية السيدة زينب الطيب عوض وزوجات السلك الدبلوماسي وللسعوديات صديقات المرحومة حباب بشير وللجالية السودانية المقيمة في المملكة وكان للفتتها الإنسانية كبير الأثر على الجميع. وقد حضر العزاء الذي أقيم ليوم واحد في بيت السفير السوداني عدد من زوجات السلك الدبلوماسي من العرب والأفارقة وأوربا والجالية السودانية والسعوديات، منهم حرم سفير عمان السيدة أميمة البوسعيدي وحرم سفير فلسطين السيدة نجوى الأغا وحرم سفير جيبوتي السيدة وداد بامخرمة وحرم سفير تونس السيدة سمية البعتور وحرم سفير اليمن السيدة افتكار وحرم سفير الأردن السيدة منى الرفاعي وحرم سفير المغرب السيدة بثينة وحرم سفير لبنان السيدة ميرنا  وحرم سفير العراق السابق السيدة زبيدة العاني وحرم ممثل الفاو السيدة نفيسة أحمد إسماعيل والسيدة باسمةحرم سفير أفغانستان وحرم سفير بوركينا فاسو و صديقة الجميع السيدة نوال صالح الشلهوب حرم السفير السابق حمود بن نادر. كما حضرت السيدة اعتماد المسعري من عيون النسر للسياحة وصديقات الراحلة كما حضرت أيضا رئيس اتحاد المرأة السودانية بالجالية الدكتورة ابتسام الجسور ولفيف من سيدات السودان بالرياض والإعلامية القديرة وسيلة الحلبي.

وكان الجميع متأثر جدا بوفاتها حيث كانت صديقة للجميع وعرفت بدماثة الأخلاق وحُسن المعشر.

وقد شكرت حرم سفير السودان السيدة زينب الطيب عوض سمو الأميرة نورة بنت محمد حرم أمير منطقة الرياض على مواساتها للجميع وكانت لفتة إنسانية مباركة من سموها الكريم. والشكر موصول لكل من واسانا في فقديتنا الغالية رحمها الله فقد لمسنا عمق العلاقات والتواصل الشفيف من الجميع. اللهم تقبل الفقيدة قبولا حسنا واجعل الجنة مثواها.

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصممة دعوات الإلكترونية

صحيفة روافد العربية – مكة المكرمة / الإعلامي سعود حافظ  مصممة دعوات الإلكترونية دعوة زواج ...

%d مدونون معجبون بهذه: