اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 الفنانة التشكيلية أشجان عبد الله أدعو جميع فناني وفنانات مملكتنا لدعم جمعية “كيان للأيتام “بنسبة من  ريع مبيعاتهم

الفنانة التشكيلية أشجان عبد الله أدعو جميع فناني وفنانات مملكتنا لدعم جمعية “كيان للأيتام “بنسبة من  ريع مبيعاتهم

 

روافد العربية/ لقاء وسيلة الحلبي

على هامش اجتماع الجمعية العمومية الثاني لجمعية “كيان” للأيتام والذي أقيم مؤخرا في مركز الملك سلمان الاجتماعي على شرف حرم أمير الرياض سمو الأميرة نورة بنت محمد. كان لنا لقاء مع المبادرة الفنانة التشكيلية أشجان عبد الله أبو حمود وهي تضع اللمسات الأخيرة على لوحة الملك عبد العزيز طيب الله ثراه والتي رسمتها أمام الجمهور وقدمتها هدية لحرم أمير منطقة الرياض في نهاية اجتماع جمعية كيان العمومية الثانية.

قلت لها: أشكر مبادرتك الرائعة بالتبرع بقيمة 60% من ريع لوحاتك المعروضة لصالح جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة؟

فقالت: العضوة الفنانة التشكيلية ومصممة المجوهرات أشجان عبد الله ابو حمود الحاصلة دبلوم تربية فنية من جامعة طيبة بالمدينة المنورة بدأت مشواري الفني قبل 19 سنه تقريبا وشاركت في عدد من المعارض المحلية والدولية وأقتنى أعمالي عددا من أصحاب السمو والمسؤولين والإعلاميين وأقمت العديد من الورش والدورات جميعها كانت تطوعية لذوي الإعاقة، والأيتام ذوي الظروف الخاصة وللمجتمع بشكل عام.

حدثينا عن مبادرتك لجمعية كيان للأيتام؟

قالت بابتسامة:

سعدت جدا بالمشاركة بعدد 4 لوحات لعرضها اثناء مناسبة جمعية “كيان” لرعاية الأيتام وهي اجتماع الجمعية العمومية الثاني وتبرعت بـ 60 ٪ من ريع هذه اللوحات للجمعية و40 ٪ لمرسمي الخاص. وبدوري أشكر جمعية “كيان” وعلى رأسهم رئيس مجلس الادارة أ. سمها الغامدي لإتاحة هذه الفرصة لي ولفني بالمساهمة في خدمة اليتيم وتسخير كل الإمكانات والطاقات وتطويعها ليستفاد منها في دعم الجمعية.

  • دعوة للمجتمع وللفنانين والفنانات ماذا تقولي فيها؟
  • انني من منبر هذه الصحيفة الغراء أدعو جميع فناني وفنانات مملكتنا الغالية لدعم جمعية “كيان” للأيتام مجهولي الأبوين بنسبة من مبيعات لوحاتهم دائما وأبدا، وأن يسخروا فنهم لخدمة هذه الفئة الغالية من المجتمع وأن يزوروا الجمعية ويطلعوا على أهدافها وانجازاتها ومشاريعها ويبادروا في دعمها. فجمعية كيان تستحق منا ذلك.
  • كلمة أخيرة؟
  • قالت: ” شكرا جمعية كيان” على كل ما تقدمينه من دعم لبناء كيان الأيتام.

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

#جده دورة تحسين خط الرقعة مع الأستاذ/ عمران حافظ

🏃🏻‍♂ سارعوا بالتسجيل فالمقاعد محدودة 🎖الآن في جدة دورة تحسين خط الرقعة تقدم لكم أكاديمية ...

%d مدونون معجبون بهذه: