مستوصف وقاية
اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 جمعية “كيان” للأيتام تشارك بفاعلية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2019

جمعية “كيان” للأيتام تشارك بفاعلية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2019

 

روافد العربية / وسيلة الحلبي

تشارك جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة ” مجهولي الأبوين أو الأب” في فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2019م، الذي انطلق بمشاركة 913 دار نشر، و500 ألف عنوان، و1750 مشاركاً وعارضاً من 30 دولة عربية وأجنبية ويضم أكثر من 200 فعالية ثقافية تحت شعار “الكتاب بوابة المستقبل” في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات ويستمر حتى 23 مارس الجاري.

وتتواجد “كيان” في معرض الرياض الدولي للكتاب في الممر الرئيس جناح الجمعيات والهيئات بحضور لافت حيث تتميز بركن شامل وأفكار خلاقة وشاشة عرض وتقوم الأخصائيات الاجتماعيات والنفسيات وموظفات الجمعية وعدد من المتطوعات بالشرح الوافي عن الجمعية وانجازاتها وأهدافها ومشاريعها وعن إطلاق الوقف الأول في العاصمة الرياض واستقطاب أعضاء وعضوات جدد وتوزيع البروشورات والتقرير السنوي على المهتمين من الزائرين والزائرات.

وقالت الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس الإدارة في جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة، إن جمعية كيان حرصت على المشاركة في معرض الرياض الدولي للكتاب باعتباره أحد أكبر المهرجانات والفعاليات الثقافية في المنطقة، ويتوافد عليه أكثر من مليون زائر، سعيا منها إلى ايجاد قنوات تواصل مع فئات المجتمع كافة، والتعريف بالجمعية وأهدافها وحرصها على بناء اليتيم وتقريب وجهات النظر بين أفراد المجتمع لدعم أبناء كيان مجهولي الأبوين ماديا ومعنويا والمشاركة في المسؤولية المجتمعية لبناء إنسان كيان. خاصة أن أطفال اليوم هم رواد وقادة المستقبل. وأضافت سمها الغامدي أن معارض الكتاب لها دور مهم في تعزيز الحراك الثقافي إذ مازال الكتاب الوسيلة الأفضل للقول إن أوطاننا تمتلك من الوعي الثقافي ما يؤهلها لتكون مراكز للإشعاع الحضاري.

تجدر الإشارة أن نائب وزير الثقافة افتتح حامد بن محمد فايز نيابة عن الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة وشارك في حفل الافتتاح كوكبة من المثقفين والكتَّاب والمؤلفين من داخل السعودية وخارجها، كما شاركت الشيخة مَيّ بنت محمد آل خليفة، رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصممة دعوات الإلكترونية

صحيفة روافد العربية – مكة المكرمة / الإعلامي سعود حافظ  مصممة دعوات الإلكترونية دعوة زواج ...

%d مدونون معجبون بهذه: