اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 مشرف ديوانية آل حسين التاريخية يهدي ريع كتابه لجمعية “كيان” وعدد من الجمعيات الخيرية

مشرف ديوانية آل حسين التاريخية يهدي ريع كتابه لجمعية “كيان” وعدد من الجمعيات الخيرية

 

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

تم مساء أمس الأربعاء 20 مارس 2019 توقيع كتاب الشيخ عبد العزيز آل حسين المشرف على ديوانية ال حسين على منصة التوقيع في معرض الرياض الدولي للكتاب 2019م. والذي جاء بعنوان ” لماذا تخسر من تحب” بحضور الأستاذة الدكتورة الجوهرة الزامل نائبة رئيس مجلس إدارة جمعية “كيان” وقد حظيت جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة بكمية من الكتاب الذي تبرع بريعه لأيتام الجمعية. هذا وقد شكرت الدكتورة الزامل الكاتب عبد العزيز آل حسين على وقفته الرائعة مع جمعية كيان وسالت الله ان يجعل عمله في موازين اعماله.

وسلط الكاتب في كتابه الضوء على مفهوم الخلاف والاختلاف، وتعريفهما، كما تطرق إلى أسبابه ودوافعه بين الناس، بعد ذلك عدد أنواع الاختلاف ومحاسنه وفوائده ومساوئه وعيوبه، وتطرق لمفهوم احترام الآخر، والحوار، وعرض نماذج وصور مشرقة من الاختلاف والتأمل.

وقدم الكاتب مبادرة إنسانية تطوعية خلال التوقيع، وهي تبرعه بريع الكتاب لأربع جمعيات خيرية (الجمعية الخيرية للأيتام “كيان” وجمعية الإعاقة الحركية، والمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام إخاء، والجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى “عناية”

ويتواجد الكتاب بدار الزهراء للنشر والتوزيع

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصممة دعوات الإلكترونية

صحيفة روافد العربية – مكة المكرمة / الإعلامي سعود حافظ  مصممة دعوات الإلكترونية دعوة زواج ...

%d مدونون معجبون بهذه: