مستوصف وقاية
اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 الأميرة سميرة الفيصل: سبع أسر من منسوبي الجمعية الخيرية لمرضى الفصام تسلمت اليوم مساكن

الأميرة سميرة الفيصل: سبع أسر من منسوبي الجمعية الخيرية لمرضى الفصام تسلمت اليوم مساكن

 

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

أوضحت صاحبة السمو الأميرة سميرة بنت عبد الله الفيصل الفرحان آل سعود رئيسة مجلس إدارة الجمعية الخيرية لمرضى الفصام، أن هذه الجمعية تعد أول جمعية في الشرق الأوسط تعنى بمرض الفصام.

وقالت سموها في تصريحات إذاعية عقب رعاية سمو أمير منطقة الرياض اليوم الإثنين مناسبة تسليم وحدات سكنية لمنسوبي عدد من الجمعيات الخيرية، بحضور سمو نائب أمير منطقة الرياض ومعالي وزير الإسكان، قالت: إن الجمعية الخيرية لمرضى الفصام لديها أربعة أهداف رئيسية هي:

نشر الوعي.

المطالبة بالحقوق.

تدريب الأسر.

دعم الأسر المحتاجة.

وأضافت سمو الأميرة سميرة الفيصل: “اليوم احتفلنا بحضور ورعاية سمو أمير منطقة الرياض بتسليم سبع أسر ممن ترعاها الجمعية الخيرية لمرضى الفصام مساكن من وزارة الإسكان“.

وتابعت أن “فرحة الأسر كانت كبيرة، لأن التمكين مهم جداً لمريض الفصام وأسرته، لكيلا يتعطل عن عمله ولا تتوقف حياته“.

ومضت إلى القول إن توفير المسكن الملائم مهم جداً لمريض الفصام، مثنية على جهود وزارة الإسكان في هذا الاتجاه، متمنية أن يشمل الدعم السكني كافة شرائح ذوي الإعاقة الذهنية والحركية أيضاً.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصممة دعوات الإلكترونية

صحيفة روافد العربية – مكة المكرمة / الإعلامي سعود حافظ  مصممة دعوات الإلكترونية دعوة زواج ...

%d مدونون معجبون بهذه: