اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 أوقاف الشيخ محمد الماجد توقع عقد شراكة مجتمعية مع ثلاث جهات   

أوقاف الشيخ محمد الماجد توقع عقد شراكة مجتمعية مع ثلاث جهات   

 

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

وقعت أوقاف الشيخ محمد بن عبد الله الماجد اليوم عقد شراكة مجتمعية ثلاثية مع الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الروماتيزم وجامعة الملك سعود لإجراء ٣٠ عملية لتأهيل أكثر من ٣٠ مريض لإعادة ممارسة المشي.

الجدير بالذكر أن هذه المبادرة تأتي مساهمة في تحقيق رؤية ٢٠٣٠ من خلال مشاركة القطاع الغير الربحي في رعاية مشاريع خدمة المجتمع، وهي امتداد لتنفيذ وصية الواقف الشيخ محمد بن عبد الله الماجد -رحمه الله -في دعم المشاريع الطبية وغيرها من المشاريع.

حيث توزعت أدوار الشركة بين الشركاء متمثلة في الإشراف الإداري من قبل جامعة الملك سعود والإشراف الفني من قبل الجمعية الخيرية لرعاية مرضى الروماتيزم والرعاية المالية من قبل أوقاف الشيخ محمد الماجد -رحمه الله -.

وقد أبرم الاتفاقية كلٌ من عضو مجلس النظارة بأوقاف الماجد الدكتور / ماجد بن محمد الماجد، والمدير العام التنفيذي للمدينة الجامعية بجامعة الملك سعود / أ.د. عبد الرحمن بن محمد المعمر، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لمرضى الروماتيزم / د. محمد أحمد عمير.   .

من جانبه نوه  أ.د. عبدالرحمن المعمر أن هذه الاتفاقيات والشراكات تحقق التكامل بين الشركاء في حرصهم على خدمة المجتمع في الجانب الصحي لتحقيق الأهداف المنشودة و النبيلة .

الجدير بالذكر أن الاتفاقية تم التوقيع عليها بمقر المدينة الطبية بجامعة الملك سعود.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصممة دعوات الإلكترونية

صحيفة روافد العربية – مكة المكرمة / الإعلامي سعود حافظ  مصممة دعوات الإلكترونية دعوة زواج ...

%d مدونون معجبون بهذه: