اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 ختام الأنشطة اللا صفية بالاحتفال بتخريج طالبات الثانوي والمتوسط والابتدائي ورياض الأطفال بمدارس الأجيال

ختام الأنشطة اللا صفية بالاحتفال بتخريج طالبات الثانوي والمتوسط والابتدائي ورياض الأطفال بمدارس الأجيال

روافد العربية/ تغطية/ وسيلة الحلبي

بحضور عدد من المشرفات من مكتب التوجيه شرق، ومديرات المدارس وصاحبة المدارس الأستاذة لولوة اليوسف احتفلت مدارس الأجيال بحي الروضة بالرياض بختام نشاطها اللا صفي لجميع المراحل الدراسية واحتفلت المدارس بختام العام الدراسي وتخريج طالباتها في جميع المراحل العلمية بدءا من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية وذلك على مدى أسبوعين. هذا وقد اختتمت أعراس الأجيال بالاحتفال بختام الأنشطة وتخريج طالبات الثانوي والمتوسط والابتدائي ورياض الأطفال، حيث ازدانت المدارس بالديكورات الرائعة والمتميزة، التي أبدعت فيها الأستاذة نوف القحطاني وقد تناثرت الورود على الخريجات وعلت أصوات الزغاريد تعلن الفرح وحصاد عام دراسي كلل بالنجاح والتميز نتيجة الجد والاجتهاد.

 

هذا وقد اختتم النشاط بتنظيم القسم الابتدائي الصفوف العليا لحفل التخرج وختام الأنشطة للعام الدراسي 1440هـ بحضور المشرفة التربوية من مكتب شرق الأستاذة حنان القرني ومديرة المدرسة الأستاذة ناديا القضيب وصاحبة المدارس الأستاذة لولوة اليوسف ومديرة المتوسط والثانوي الأستاذة عهود العبد اللطيف ومساعدتها الأستاذة خلود العبد اللطيف حيث بدأ الحفل بالسلام الملكي، ثم القرآن الكريم قراءة الطالبة رغد الاحمدي ، بعد ذلك رحبت عريفة الحفل الأستاذة نوال البهلول بالحاضرات متمنية لهن الاستمتاع بالفقرات المقدمة وبتخريج بناتهن في هذا اليوم المبارك  .

بعد ذلك قدمت طالبات الصف الرابع 4 والرابع 5 نشيد ترحيبي بالأمهات بإشراف المعلمتان نورة البقمي واماني المديهش حاز على إعجاب الحاضرات، ثم تفضلت مديرة المدرسة الأستاذة ناديا القضيب بإلقاء كلمة رحبت فيها بالأمهات وبالحاضرات قائلة: أسأل الله أن ينور بصائرنا ويجمعنا جميعا عند حوض الكوثر ويرزقنا شفاعة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.  اشيد بطالباتنا وبمعلماتنا حيث كانت الايجابيات كثيرة هذا العام بفضل الله وبفضل عطاء المعلمات ومثابرة وجد واجتهاد الطالبات وتعاون الأهالي مع المدرسة والشكر الأول لقائدة المدارس الأستاذة لولوة اليوسف على كل ما تقدمه لنا من رعاية وخدمات وتذليل للصعوبات كما اشكر الطاقم الإداري وجميع المعلمات والوكيلات على هذا الإنجاز الكبير في هذا العام الدراسي متمنية للجميع قدوم شهر رمضان المبارك والجميع بخير وعافية فلنستعد له بما هو اهل له.

وفي الختام ادعوا الله ان يحفظ بلادنا مطمئنة وسائر بلاد المسلمين،

ثم قدمت طالبات الصف الربع 1 فقرة بعنوان ” الأم” إشراف منى فهد العتيبي صفقت لها الأمهات بحرارة وأثارت مشاعرهن ففاضت الأعين بالدموع.  بعد ذلك قدمت طالبات الخامس 3 والخامس 5 فقرة ” الحلم” وكانت الفقرة بإشراف المعلمتان مها الرشيد وتغريد الحربي. وقد نالت على إعجاب الحاضرات.

تلا ذلك “أوبريت الوطن “هذا الوطن الذي حبه في القلوب ولا يتوقف الذي أبدعت به طالبات الصف السادس 2 و5 واشراف المعلمات منى العتيبي وربى المغامس. ورددت معهن الأمهات بحماس عاش سلمان يا بلادي عاش سلمان ومحمد بن سلمان.

بعد ذلك قدمت طالبات الخامس2 نشيد “آخذها تحدي” اشراف المعلمة منيرة السبيعي. هذا وكان للمسابقات الثقافية دور في الحفل حيث فازت عدد من الأمهات بجوائز قيمة.

ثم صدح صوت عريفة الحفل نوال البهلول مناديه هنيئا لك يا حافظة كتاب الله هنيئا لك شفاعة كتاب الله فيك يوم القيامة وبدأت مسيرة الحافظات للجزء “29” والجزء”30″ والابتسامة تعلو وجهوهن المشرقة ببركة القرآن الكريم ثم سلمتهن مديرة المدرسة الأستاذة ناديا القضيب هداياهن وهي القران الكريم وشهادة شكر وتقدير وتمنت لهن حفظ كتاب الله كاملا وتم شكر معلمات المصلى والدين على جهودهن واخلاصهن بالعمل.

 

  بعد هذه الفقرة الرائعة والمهمة جدا في حياة الطالبات جاءت فقرة التخرج ونشيد التخرج قدمته طالبات الصف السادس 1/3/4 واشرفت عليه المعلمات هدى الصيخان وفاتن الشارخ وفيافي العتيبي. تلا ذلك انشودة ومشهد باللغة الإنكليزية قدمتها مجموعة من الطالبات اشراف المعلمات ربى المغامس ومنيرة السبيعي نالت اعجاب الحاضرات.

وبعد ذلك قدمت طالبات الصف الخامس 1 والخامس 4 نشيد رائع بعنوان ” كن فضوليا وأكثر السؤال ” نال اعجاب الحاضرات وتمت اعادته نزولا عند رغبة الجميع ونال تصفيقا حادا وكان اشراف المعلمات منيرة السكران ومشاعل المهوس.

وعودة للوطن الغالي الساكن بالقلوب انشدت طالبات الصف الرابع2 والرابع 3 ” الوطن محلاه “اشراف المعلمات شهد اليحيى وشذى البشر.

 

ثم بدأت مسيرة الخريجات للصف السادس ابتدائي وتفضلت مديرة المدرسة الأستاذة نادية القضيب والأستاذة لولوة اليوسف بتكريم الخريجات بقلادة الأجيال. وسط فرح الطالبات والأمهات والورد والبالونات والبهجة.

 

وفي الختام قالت المشرفة التربوية الأستاذة حنان القرني من مكتب شرق ” أجمل عبارات الشكر والتقدير أتقدم بها الى مدارس الأجيال بكافة منسوبيها على الجهود المثمرة.

كلماتي مقدمة مني بصفتي ولية امر ثم بصفتي من المشرفات المتابعات للمدارس فجزاهن الله خير الجزاء.

وقالت الأستاذة لولوة اليوسف كم أنا سعيدة بتخريج بنات مدارس الأجيال بكل المستويات الدراسية وأثني على عطاء الطالبات واجتهادهن.

كما أقدم الشكر لمديرات المراحل الدراسية والمساعدات والوكيلات والمعلمات والمشرفات على جهودهن واخلاصهن طوال العام الدراسي متمنية للطالبات مزيدا من النجاح والتميز وللجميع التقدم والفخار.

 

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصممة دعوات الإلكترونية

صحيفة روافد العربية – مكة المكرمة / الإعلامي سعود حافظ  مصممة دعوات الإلكترونية دعوة زواج ...

%d مدونون معجبون بهذه: