اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 سدافكو تعلن عن إنجاز مشروع مستودع جدة المركزي

سدافكو تعلن عن إنجاز مشروع مستودع جدة المركزي

روافد العربية  – جدة : سعود حافظ 

علنت الشركة السعودية لمنتجات الألبان والأغذية (سدافكو) الانتهاء من تجهيز مستودع جدة المركزي الجديد ، وهو الأكبر ضمن شبكة مستودعات الشركة ، ويعمل الآن بكامل طاقته التشغيلية. ويتميز المستودع بطاقات تخزينية هائلة تسع 42,000 طبلية، في حين بلغت التكلفة الإجمالية للمبنى وأنظمة التشغيل الآلي ونصف الآلي والأشغال الهندسية والمعدات ما يقارب من 145 مليون ريال.

ويكتسب المستودع الجديد أهمية خاصة كونه سيمكّن سدافكو من جعل المخزون أقرب إلى المصانع، وبالتالي خفض تكاليف الإمداد وإلغاء الحاجة لتخزين المواد الأولية ومواد التغليف في منشآت تخزين لدى الغير. وبفضل مستودع جدة المركزي الجديد، أصبح بالإمكان الآن تزويد المستودعات اعتماداً على المبيعات، وذلك على صعيد تقليل حجم المخزون المحتفظ به لدى سلسلة الإمداد، وتحسين جودة المنتج وتوافره، وهو ما سيضمن تزويد المستهلكين بالمنتجات حديثة الصنع بشكل مستمر.

وعلق فاوت ماتيس، الرئيس التنفيذي لشركة “سدافكو”، قائلاً، “سيساهم مستودع جدة المركزي الجديد بالتأكيد في الارتقاء بمستوى الخدمات التي نقدمها إلى عملائنا، كما سيوفر لنا في سدافكو حلول بنية تحتية طويلة الأجل عبر كافة سلاسل الإمداد.” وأضاف قائلاً، “من خلال دوره في خفض التكاليف وتحسين الكفاءات التشغيلية، سيشكل المستودع الجديد قوة دافعة تعزز نمو وأداء سدافكو عبر علامة السعودية وترسّخ حضورها كعلامة تجارية رائدة.”

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم الإعلان عن بدء الأعمال الإنشائية الأولية للمشروع في العام 2017، في حين بدء تشغيل الأنظمة الأتوماتيكية التي اكتملت بشكل كبير وستبدأ عمليات التشغيل في أبريل 2019م. كما يبلغ حيّز إشغال مبنى المستودع، المؤلف من ثلاثة طوابق، 14.345 متراً مربعاً.
وبهذه المناسبة نظمت الشركة بتاريخ 24 أبريل وتحت رعاية طلال النونو، مدير الموارد البشرية والعلاقات الحكومية والعامة، جولة حصرية للصحفيين في أنحاء مستودع جدة المركزي، قام خلالها فريق سدافكو بتقديم عرض تقديمي لتعريف الحضور على مختلف جوانب ومزايا المستودع الجديد.

متحدثاً خلال الجولة الصحفية، قال طلال النونو، مدير الموارد البشرية والعلاقات الحكومية والعامة، “سيكون لمستودع جدة المركزي تأثير إيجابي كبير على أداء سدافكو، مما سيتيح لنا تحقيق أقصى استفادة من إمكانية استخدام المستودعات على نحو أكثر كفاءة.”

عن الإعلامي سعود حافظ

إعلامي في صحيفة روافد العربية الإلكترونية و مصور فوتوغرافي تويتر : @SaudHafiz https://twitter.com/SaudHafiz
x

‎قد يُعجبك أيضاً

#جده دورة تحسين خط الرقعة مع الأستاذ/ عمران حافظ

🏃🏻‍♂ سارعوا بالتسجيل فالمقاعد محدودة 🎖الآن في جدة دورة تحسين خط الرقعة تقدم لكم أكاديمية ...

%d مدونون معجبون بهذه: