الرئيسية 10 24 ساعة 10 بحضور اللجنة الإشرافية على مراكز الرعاية النهارية “المركز الوطني لمتلازمة داون يقيم حفل نهاية العام الدراسي” بقاعة الخضير

بحضور اللجنة الإشرافية على مراكز الرعاية النهارية “المركز الوطني لمتلازمة داون يقيم حفل نهاية العام الدراسي” بقاعة الخضير

 

 روافد العربية / تغطية وتصوير/ وسيلة الحلبي

احتفل المركز الوطني لمتلازمة داون مساء أمس الأربعاء بختام أنشطة العام الدراسي وتخريج فصل السكرتارية بحضور اللجنة الإشرافية على مراكز الرعاية النهارية فرع الإدارة بالرياض التابعة لوزارة العمل والتربية الاجتماعية. وبحضور الأستاذة عائشة الناصر نيابة عن أسرتها أسرة الشيخ ناصر الناصر ووسائل الإعلام وفريق اب توب اب التطوعي ووجود الداعمين وأمهات الأطفال ومديرة المركز الأستاذة سعاد المنصور.

وبدأت عريفة الحفل بالترحيب بالجميع، ثم القرآن الكريم قدمته مساعدة السكرتيرة ريم الوهيب. ثم النشيد الوطني مع مسيرة متلازمة داون نالت إعجاب الحاضرات وضجت القاعة بالتصفيق.  بعد ذلك تفضلت مديرة المركز الأستاذة سعاد المنصور بإلقاء كلمة رحبت فيها بالحاضرات والضيفات وقالت يسعدني اليوم ان نجتمع في حفل نهاية العام الدراسي هذا العام الذي حمل لنا الكثير من الأعمال والواجبات والمفاجآت. قدمنا للجميع النصح والإرشاد في كيفية التعامل مع متلازمة داون كما ان جميع المعلمات والأخصائيات والممرضة والاداريات بذلوا جهدا مضاعفا في سبيل راحة أبنائنا وبناتنا وتعليمهم وتدريبهم التدريب الصحيح كما أنكم أيتها الأمهات كنتم خير معين لنا فتجاوبكم سريع بارك الله فيكم.  وأضافت نحتاج إلى دعمكم بالأفكار لتطوير المركز وفقكم الله وسدد خطاكم واجازة سعيدة للجميع.

بعد ذلك بدأت فقرات الحفل بأنشودة ترحيبية قدمها الأطفال مع المتدربات بإشراف الممرضة ليلى الظفيري والاخصائية النفسية منيرة العمران وهدى الحربي. نالت اعجاب الجميع. تلا ذلك فقرة عن الأم حيث أنها هي النعمة الوحيدة وبوجودها تحلوا الحياة وكانت الفقرة بإشراف اخصائيات النطق والتخاطب انفال العريني ونوف العيدان واخصائية العلاج الطبيعي أحلام الشلوي. ودمعت عيون الأمهات فرحا بما سمعوه من أبنائهم وبناتهم.

وبعد ذلك قدم فصل المفطومين اوبريت الطفولة بإشراف المعلمات ابرار الحربي وشهد العتيبي وعائشة القبيسي ومنال الجبرين. صفق لهم الجميع اما فصل الماشين فقدم انشودة بعنوان ” حياة الطفولة” بإشراف المعلمتين ريم السبيعي وشهد الحربي. ثم كانت فقرة تعريفية عن متلازمة داون وانهم أطفال بشوشين مسالمين صادقين وقدموا فقرة بعنوان نفس الحروف بإشراف المديرة التنفيذية دينة الغامدي والأستاذة ذات النون. أما فصل ما قبل المدرسة 1 فقدموا انشودة طائر النورس بإشراف المعلمتين زهراء الشهري وفتون اللحيدان. ثم قدمت فتيات السكرتارية مسرحية عن التعاون نالت إعجاب الجميع بأشرف معلمة الفصل وداد الاسمري وقدم فصل ما قبل المدرسة 2 نشيد بعنوان ا” أهنىْ معلمتي ” بإشراف المعلمتين تغريد العنزي وايمان الشهري ثم انشودة هذا اختياري لفصل السكرتارية والبيت السعيد بإشراف المعلمة وداد الاسمري وحصة القحطاني وعهود الفوزان    ثم قدمت فتيات فريق اب تو اب فقرات متعددة نالت اعجاب الحضور.

 وفي الختام تم تكريم الداعمين والمتبرعين والكادر الوظيفي وعلى رأسهم تم تكريم عائلة الشيخ ناصر الناصر بدرع رائع. والشيخ محمد البدوي ” عربسات” وجميع الداعمين للمركز ثم تكريم الكادر الوظيفي ثم المعلمات المثاليات، ثم قدم الكادر الوظيفي هدية للأستاذة سعاد المنصور على جهودها ووفائها واخلاصها في العمل. ثم كانت مسيرة التخرج التي صفق لها الجميع، هذا وقد أشرفت على الحفل السكرتيرة صالحة الجوهري.

 وفي الختام: التقيت الأستاذة وفاء الموسى رئيسة اللجنة الاشرافية على مراكز الرعاية النهارية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالرياض حيث قالـت: نشكر الأستاذة سعاد المنصور على جهودها المباركة في خدمة هذه الفئة الغالية على قلوبنا من متلازمة داون وكما عهدنا من إدارة المركز الوطني للتدخل المبكر جهودهم المستمرة والمعطاءة متمنيا لهم مزيد من التقدم والعطاء والخير ومعي من اللجنة أيضا أ. ناهد الناصر، أ. مارين الجريوي، أ.امل العبد الكريم.

 كما قالت: الأستاذة عائشة ناصر الناصر احتفل أمس المركز الوطني للتدخل المبكر حفله الختامي بجهود رائعة يشكرون عليها وعلى رأسهم الأستاذة سعاد المنصور ودائما لا نوفيها حقها بالشكر والثناء على مجهوداتها الرائعة مع الأطفال ومع موظفات المركز فلها منا كل الشكر والتقدير كان حفلا رائعا سعدنا نحن بوجود متلازمة داون وهم سعدوا بوجودنا أيضا وفقهم الله ورعاهم.  وجزى الله كل من يرعاهم كل خير.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رحلة لمدينة العلا لزيارة أهم معالمها والتعرف على تاريخها و حضارتها

انضموا إلينا في رحلة سياحية إلى محافظة العلا لإستكشاف أهم معالمها برفقة دليل سياحي للتعريف ...

%d مدونون معجبون بهذه: