اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 عمال النظافة تخدم ٧ ملايين ساكن وقرابة مليون وحدة سكنية

عمال النظافة تخدم ٧ ملايين ساكن وقرابة مليون وحدة سكنية

 

روافد العربية / وسيلة الحلبي

 أمانة الرياض: الأعمال اليومية للنظافة تغطي ٨٠ ألف شارع في ٢٢٠ حي ضمن نطاق المدينة*

تبذل فرق النظافة بأمانة منطقة الرياض جهود يومية لجمع وإزالة النفايات الناتجة من الوحدات السكنية والمحلات التجارية والاستراحات والشوارع والميادين بمتوسط رفع يومي يبلغ ٩،٨٦٠ طن من النفايات وفق برنامج زمني محدد يغطي كامل أرجاء المدينة لخدمة ٧ ملايين ساكن وقرابة المليون وحدة سكنية.

وتغطي أعمال النظافة اليومية التي تنفذها أمانة منطقة الرياض مسارات ٨٠ ألف شارع لجمع النفايات، كما تقوم بتفريغ ٢٠٠ ألف حاوية نفايات يوميًا، وتنفذ أعمال الالتقاط وكنس باستخدام 1,925 آلة ومعدة مخصصة لنقل وضغط وتفريغ النفايات.

ويبلغ إجمالي عدد العمالة التي تتولى تنفيذ أعمال النظافة بمدينة الرياض ١٠،٨٣٣ عامل، منهم ٥٦٩٦ لأعمال التقاط النفايات المبعثرة والكنس اليدوي والتي يقدر حجمها اليومي ب٤٥٩ طنًا.

وفي إحصائية لحجم النفايات الصلبة بمدينة الرياض خلال الأيام الثلاثة الأولى من شهر رمضان الحالي، أوضحت أمانة الرياض أن حجم النفايات ارتفعت بزيادة قدرها ٣٨٤٣ طن مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وبلغ إجمالي الأيام الثلاثة في العام الحالي ٣٧،٣٢٧ طن مقابل ٣٣،٤٨٤ طن في العام السابق لنفس الفترة.

وأشارت أمانة منطقة الرياض إلى أن تعاون السكان يعد أحد أبرز عوامل نجاح خططها اليومية للحفاظ على نظافة المدينة، مثمنة تخلصهم من النفايات في الأماكن المخصصة لها وإخراجها ما بين الساعة ٧.٣٠ مساء و٩.٣٠ مساء، ليتم رفعها في الوقت المناسب.

ورحّبت أمانة منطقة الرياض باستقبال مقترحات السكان واستفساراتهم عبر الرقم الإلكتروني الموحد:

940.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

#جده دورة تحسين خط الرقعة مع الأستاذ/ عمران حافظ

🏃🏻‍♂ سارعوا بالتسجيل فالمقاعد محدودة 🎖الآن في جدة دورة تحسين خط الرقعة تقدم لكم أكاديمية ...

%d مدونون معجبون بهذه: