اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 «يَا بَاغِيَ الْخَيْرِ أَقْبِلْ»

«يَا بَاغِيَ الْخَيْرِ أَقْبِلْ»

 

بقلم الكاتبة / وسيلة الحلبي

ها هو شهر الخير يقرع الأبواب يعلن قدومه لكل الأخوة والأصحاب والأحباب، ها هو يدنو مني ومنكم، ينادي الجميع لعمل الخير والتسابق اليه وللتسامح والإخاء. ها هو يدنو يقترب بالخير والبركة، بالإحسان والعطاء، بالأمل بالله بالصفح والغفران.

«يَا بَاغِيَ الْخَيْرِ أَقْبِلْ» إنه شهر الخير والعطاء والإخاء، إنه شهر رمضان الذي ننتظره بشوق طوال العام وندعو الله جلت قدرته أن يأتينا ونحن جميعا بخير وعافية دون مرض أو إعياء. فلنمد أيادينا الى السماء متضرعين لله عز وجل أن تكون أيامه خير وعطاء وغفران وأمن وأمان. فلينظر كل منا إلى قلبه وينزع منه الأحقاد، ونبدأ صيامنا بقلوب محبة بيضاء نقية فيغامرنا شعور بالسعادة والطمأنينة والإخاء.

«يَا بَاغِيَ الْخَيْرِ أَقْبِلْ» جاء شهر الخير والنقاء، شهر القرآن الكريم والتلاوة والقيام والدعاء، شهر الإحساس بالفقراء والأرامل والأيتام وأسر الشهداء، شهر أعمال الخير والعطاء. ما أروعك يا رمضان تأتينا كالغيث تطفئ الأحقاد فتروي قلوبنا بالإيمان، تأتينا كالمزن تروي عطشنا بتلاوة القرآن، تأتينا كالشهب فلا نشعر بأيامك إلا وقد مضت مسرعة حاملة معها أيامنا وأعمالنا التي نرجو من الله أن يتقبلها شاكرين حامدين.

«يَا بَاغِيَ الْخَيْرِ أَقْبِلْ» نتمنى في هذا الشهر المبارك أن تنعم الأمة العربية والإسلامية بالخير والأمن والأمان، دون قتل ونهب وتدمير وإراقة للدماء. دون أطفال يتامى وأمهات ثكالى وزوجات باتوا أرامل أشقياء. كم أتمنى أن يقف هدير الطائرات، وقذائف الدبابات وأصوات القنابل والصواريخ والتفجيرات. كم كنت أتمنى أن تأت دون دموع وآهات، قلوبنا ذابت ونفوسنا ضاقت، وعيوننا دامعة بما نراه عبر الشاشات من أحزان وأعمال إرهابية وقتل للأبرياء بكل عنف وحقد وخداع، دون رحمة للكبار والأطفال والشيوخ والنساء. نسأل الله بأيامك المباركة أن يرفع عن العرب والمسلمين كل هم وحزن وألم وبكاء وشقاء، وأن يعيد عليهم الأمن والأمان ببركة محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام سيد الأنبياء.

أهلا رمضان ….. ستطل علينا بخيراتك العميمة وأفضالك الكريمة وبركاتك المتوالية، إنك موسم الطَّاعة والإيمان والتقرب إلى الرحمن، ضيفا كريما ووافدا عزيزا «هَذَا رَمَضَانُ قَدْ جَاءَكُمْ تُفَتَّحُ فِيهِ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ وَتُغَلَّقُ فِيهِ أَبْوَابُ النَّارِ وَتُسَلْسَلُ فِيهِ الشَّيَاطِينُ». فتهيؤوا لضيافته، تهيؤوا لإكرامه، تهيؤوا للقيام بحقه، هيئوا أنفسكم لذلك لأنه يأتي سريعا ويمضي سريعا أعدوا أنفسكم للقيام بالأعمال الجليلة والطاعات النبيلة والعبادات التي يسركم أن تلاقوا ربكم بها فرحين سعداء.

وقفة تأمل:

«يَا بَاغِيَ الْخَيْرِ أَقْبِلْ» فأمامك موسم الخير، بل أمامك أعظم مواسم الخير «ويا بَاغِيَ الشَّرِّ أُقْصُرْ» فأنت مقبل على موسم مبارك وعلى شهر كريم وعلى وقت يتنافس فيه المتنافسون في طاعة الله تبارك وتَعالى والجد في عبادته. «وَلِلَّهِ عُتَقَاءُ مِنْ النَّارِ وَذَلكَ كُلُّ لَيْلَةٍ» فلا ننس أن ندعو الله جل وعلا أن نكون نحن وجميع المسلمين من العتقاء.

 وكل رمضان وأنتم بخير

 

*عضو الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيين

*عضو اتحاد الكتاب والمثقفين العرب

* سفيرة الإعلام العربي

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

#جده دورة تحسين خط الرقعة مع الأستاذ/ عمران حافظ

🏃🏻‍♂ سارعوا بالتسجيل فالمقاعد محدودة 🎖الآن في جدة دورة تحسين خط الرقعة تقدم لكم أكاديمية ...

%d مدونون معجبون بهذه: