اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 ريبورتاج معرض بساط الريح 20

ريبورتاج معرض بساط الريح 20

 روافد العربية/ وسيلة الحلبي

 انطلق معرض بساط الريح 20 والذي دشنته صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة الخيرية الوطنية لرعاية الصحية المنزلية ” نرعاك ” يوم 12 مايو 2019م والذي انتهى الجمعة 17مايو 2019م بمركز جدة للمعارض والمؤتمرات “الحارثي“.

ولقي المعرض اقبالا كبيرا من الزوار على مدى أيامه الستة، حيث اتاح فرص الالتقاء بالشركات وإبرام التعاقدات وعقد الصفقات التجارية والتعريف بالطاقات الإنتاجية والتصديرية، بالإضافة إلى تنشيط حركة التجارة الداخلية.

هذا وقد اختلف معرض بساط الريح 20 عن المعارض التي اقيمت في السنوات الماضية بتواجد كثيف من المشاركين حيث ضمّ المعرض أكثر من 160 جهة مشاركة محلية ودولية.

ويشد انتباهك للوهلة الأولى عند دخول المعرض التنظيم والديكور وكأنك دخلت كرنفالا أو قاعة مهرجان واحتفالات كبيرة وسماء المعرض مزين بالإضاءات والمصابيح الجميلة وكأنها النجوم.

وبهو كبير مجهز بالمقاعد المريحة وكأنك في فندق خمسة نجوم، وتنتشر رائحة البخور وعبق العطور الزكية في ارجاء المكان في جو من الفخامة وحسن الاستقبال والترحيب والمكان مفعما بالأجواء الرمضانية الجميلة.

وبرزت خلال المعرض صناعات المرأة السعودية ومشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة التي لا تتواجد في حقل او مجال الا وتنافس فيه منافسة مشرفة ومثل هذه المعارض تدعم الاقتصاد المحلي وتدعم المرأة السعودية المنتجة وتعرف الزوار على منتجاتهم بدءا من الذهب الى تصميم الازياء والحقائب اليدوية الى صناعة الشكولاتة والعاب الاطفال والابتكارات يصبغها الاعتزاز بالهوية السعودية.

وكل من قابلناهم يشكرون القائمين على المعرض ومنظميه وعلى رأسهم صاحبة السمو الملكي الاميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز والاستاذة رنده الفضل والدكتورة جواهر العبدالعال

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصممة دعوات الإلكترونية

صحيفة روافد العربية – مكة المكرمة / الإعلامي سعود حافظ  مصممة دعوات الإلكترونية دعوة زواج ...

%d مدونون معجبون بهذه: