اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 إكسبيديا تشيد بمجال الفنادق في المملكة وتؤكد على ازدهاره

إكسبيديا تشيد بمجال الفنادق في المملكة وتؤكد على ازدهاره

قالت بيانات مجموعة إكسبيديا إن مجال الفنادق على أراضي المملكة يسير نحو الأزدهار.

وأوضحت ” إكسبيديا ” أن المسافرين من الولايات المتحدة الأمريكية، والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة تصدّروا قائمة حجوزات السفر إلى المملكة العربية السعودية في العام 2018.

وتوقعت أن تواصل حجوزات المسافرين الدوليين إلى المملكة استقرارها، لافتة إلى أن حجوزات السفر إلى المملكة الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ولفتت شركة سافيلس،إلى أن هناك ثلاثة أسباب رئيسة أسهمت في فورة النموّ السياحي مؤخراً في المملكة وهي زيادة حجوزات المسافرين للترفيه، والحجّ والأعمال.

ويُعتبر قطاع السياحة الدينية قطاعاً متنامياً في المملكة بحيث زادت نسبة الحجوزات لخيارات الإقامة في مكّة والمدينة بحوالى 30 % و40 % على التوالي في العام 2018 مقارنةً بالعام 2017.

وتشير بيانات شركة كوليرز، وهي شريكة سوق السفر العربي في البحوث، إلى احتمالية ازدياد أعداد الوافدين الدوليين إلى المملكة بنسبة 5.6 بالمائة سنوياً من 17.7 مليون في العام 2018 إلى 23.3 مليون في العام 2023.

ويُتوقع أن تبقى السياحة الدينية حجر أساس القطاع السياحي خلال العقد المقبل سعياً نحو استقطاب 30 مليون حاج إلى المملكة للحج والعمرة بحلول العام 2030 بزيادة 11 مليون حاج مقارنةً بعدد الحجاج الذين زاروا البلد في العام 2017 والذي بلغ آنذاك 19 مليون حاج.

وجاءت هذه الزيادة إثر مبادراتٍ قامت بها حكومة المملكة؛ لتعزيز السياحة في البلد ضمن إطار رؤية 2030، مثل إصدار التأشيرة الإلكترونية خلال ” ثلاث دقائق ” ، وإصدار تأشيرات لمرة واحدة، وتوسيع المسجد الحرام في مكة لاستيعاب عددٍ أكبر من الحجاج خلال السنوات المقبلة، ومبادرة برنامج ” كفالة ” الهادفة إلى تمويل منشآتٍ تجارية مصممة لإقامة مشاريع سياحية في المملكة العربية السعودية.

عن رحاب محمد

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصممة دعوات الإلكترونية

صحيفة روافد العربية – مكة المكرمة / الإعلامي سعود حافظ  مصممة دعوات الإلكترونية دعوة زواج ...

%d مدونون معجبون بهذه: