اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 رئيس جامعة ذي قار يلتقي كوادر إعلام الكليات ومراكزها البحثية ويوجه بضرورة العمل بروح الفريق الواحد 

رئيس جامعة ذي قار يلتقي كوادر إعلام الكليات ومراكزها البحثية ويوجه بضرورة العمل بروح الفريق الواحد 

روافد العربية / وسيلة الحلبي سفيرة الاعلام العربي

التقى رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا الخفاجي بكوادر إعلام الكليات ومراكزها البحثية على قاعة الاجتماعات في مبنى رئاسة الجامعة بحضور مدير إعلام وعلاقات الجامعة الاستاذ المساعد الدكتور رائد مجيد ووجه بضرورة العمل بروح الفريق الواحد.

وقال رئيس الجامعة خلال اللقاء: الكل يعلم ان للإعلام دور مهم يتجاوز في أهميته عن باقي أقسام الكليات كون الإعلام الصادق يعكس حقيقة أداء وموقع المؤسسة أو التشكيل وما يحصل فيها من أنشطة بطريقة ذكية وصادقة ومهذبة لكسب ود المتلقي. وأشار أيضا إلى أن الإعلام يعد الذراع الأطول لباقي مؤسسات الجامعة وتشكيلاتها لإبراز الوجه الحقيقي للجامعة كونها تضم الكثير من أصحاب الكفاءات والألقاب العلمية الذين يمكن أن يقدموا خدماتهم للمجتمع.

وبين رئيس الجامعة خلال اللقاء أيضا : إن المسيرة الإنسانية وديمومتها تعتمد على ما يقدم إليها من المرافق الأخرى والجامعات على رأسها لأنها تمثل السقف الأعلى الذي تنضوي تحته كل التفرعات الأخرى ، لذلك فان الجامعة تعد منارا وطريقا سالكا لكل فئات المجتمع وكالشجرة المثمرة التي يستفيد الجميع من ظلها ومن ثمرها ، ونريد من خلالكم أن يصل إعلام الجامعة إلى داخل وخارج العراق ومن خلال موقع الجامعة الالكتروني أيضا حيث عملنا مؤخرا على ربطه بالمؤسسات الأكاديمية العالمية باستخدام نسخة انكليزية للموقع .

وفي ختام حديثه استمع رئيس الجامعة إلى مقترحات وأراء مسؤولي إعلام الكليات ومعوقات العمل فيها واعدا بتذليل كل الصعاب وحل ما يشكل منها للوصول بإعلام الكليات إلى مراحل متقدمة في العمل الإعلامي دعما لمسيرة الجامعة العلمية والارتقاء بها عالميا بين الجامعات الأخرى المحلية منها والأجنبية .

 

من جانبه قال مدير إعلام وعلاقات الجامعة الاستاذ المساعد الدكتور رائد مجيد ” إن توجيهات رئيس الجامعة ستصبح منهاج عمل لمسؤولي إعلام الكليات لغرض التواصل مع إعلام الجامعة للارتقاء بالعمل الإعلامي وترصينه بما يخدم الجامعة ويعزز مكانتها بين الجامعات.

وتطرق أيضا خلال اللقاء إلى الأنشطة الإعلامية لشعب كليات الجامعة مؤكدا على العمل بروح الفريق الواحد من خلال الالتزام الأخلاقي والحفاظ على الزمالة الطيبة و التماس المباشر بين الإعلاميين باستخدام وسائل الاتصال الحديثة وصولا إلى العمل المثمر الذي يرتقي بالجامعة وكلياتها ومراكزها البحثية إلى مراكز طيبة ومتقدمة محليا وعالميا .

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

#جده دورة تحسين خط الرقعة مع الأستاذ/ عمران حافظ

🏃🏻‍♂ سارعوا بالتسجيل فالمقاعد محدودة 🎖الآن في جدة دورة تحسين خط الرقعة تقدم لكم أكاديمية ...

%d مدونون معجبون بهذه: