اخر الاخبار
الرئيسية 8 الثقافية والفنية 8 مبادرة ثقافية سعودية اماراتية بالتعاون مع رواق أديبات ومثقفات المدينة المنورة وصالون فرح البستكي الثقافي الفني ” اتيليه لانتانا ” في أبوظبي بالبطين.

مبادرة ثقافية سعودية اماراتية بالتعاون مع رواق أديبات ومثقفات المدينة المنورة وصالون فرح البستكي الثقافي الفني ” اتيليه لانتانا ” في أبوظبي بالبطين.

مبادرة ثقافية سعودية اماراتية

المدينة المنورة: .  روافد .ابتسام المبارك

أنطلقت في المدينة المنورة مبادرة ثقافية سعودية إماراتية مشتركة بالتعاون مع رواق أديبات ومثقفات المدينة المنورة وصالون فرح البستكي الثقافي الفني ” اتيليه لانتانا ” في أبوظبي بالبطين.

أسست لهذه المبادرة المشتركة من البلدين الناشطة الثقافية والفنانة التشكيلية الإماراتية السيدة فرح ابراهيم البستكي صاحبة الاتيليه الثقافي والشاعرة والتشكيلية السعودية السيدة ليلى محمد ناصر الأحمدي نائبة رئيسة الرواق ومشرفة المقهى الثقافي .

وأشاد الحضور بنطلاق المبادرة واهمية العلاقات التاريخية الممتدة لأبناء البلدين الشقيقين وبجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات حفظه الله في تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين.

وتتضمن المبادرة تنظيم فعاليات ثقافية مشتركة تم الاتفاق عليها من خلال توقيع رواق أديبات ومثقفات المدينة المنورة وصالون فرح البستكي الثقافي الفني ” اتيلية لانتانا ” مذكرة تفاهم ثقافية بهدف أساسي وهو تحقيق التعاون المشترك وتعزيز الشراكة الاستراتيجية، الثقافية والفنية.

وتسعى المبادرة الى نشر الوعي الثقافي والفني في المنطقة، وتطوير المواهب وإتاحة الفرصة لها في الظهور وذلك عن طريق إقامة المعارض والورش والأمسيات الثقافية ، وتعزيز التعاون الثقافي بين الإمارات والسعودية ، وتحقيق تبادل المعلومات والخبرات في المجالات الفنية والثقافية والاجتماعية، بحيث تكون خبرات كل طرف معرفية وفنية متاحة للطرف الاخر ، وتتضمن المبادرة السماح لكل طرف استخدام المرافق الخاصة بالطرف الاخر بما يخدم النشاطات والفعاليات الفنية والثقافية.

واوضحت فرح ابراهيم محمد البستكي ان الاتفاق يتضمن تنظيم فعاليات مشتركة ، وتنظيم معارض فنية وتنظيم رحلات وبرامج فنية وثقافية والترويج لتراث وثقافة المدينة المنورة والترويج لتراث وثقافة الإمارات.
مشيرة البستكي أن أتيليه لانتانا تأسس في أبوظبي في منتصف عام 2017 وهو نتاج تعاون بين لانتانا في أبوظبي وسجايا لتنظيم الفعاليات في دبي بدولة الامارات العربية المتحدة. ومن ضمن الأهتمامات المساهمة في الحفاظ على ارث والدنا الشيخ زايد رحمه الله، في مجالات الثقافة والفنون والتراث بشكل عام وتعزيز الهوية الوطنية.

ومن جهتها اشارت ليلى الأحمدي ان رواق أديبات ومثقفات المدينة المنورة هو مؤسسة تطوعية بدأت منذ سنة 2012 تحت مظلة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، وبدأ نشاط الرواق مع فعالية المدينة عاصمة الثقافة من خلال المسرحيات والورش التدريبية والمعارض التشكيلية والأمسيات الثقافية والشعرية واستمر الرواق العمل بالرئاسة الفخرية لسمو الأميرة لولوة السديري حرم سمو أمير منطقة المدينة المنورة ويحتوي على عدة لجان من ضمنها اللجنة التشكيلية والمقهى الثقافي واللجنة الأدبية ولجنة المسرح. في الحي التراثي، حديقة الملك فهد المركزية، شوران بالمدينة المنورة.

هذا وقد حضر الاجتماع التنسيقي الاول عدد من الفنانات التشكيليات من الطرفين وتمت مناقشة استعدادات المعرض القادم والذي سيستعرض ثقافة وفنون ( المدينة المنورة ) وذلك خلال شهر سبتمبر القادم في العاصمة الحبيبة ابوظبي.

 

عن أكاديمية روافد

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

#جده دورة تحسين خط الرقعة مع الأستاذ/ عمران حافظ

🏃🏻‍♂ سارعوا بالتسجيل فالمقاعد محدودة 🎖الآن في جدة دورة تحسين خط الرقعة تقدم لكم أكاديمية ...

%d مدونون معجبون بهذه: