اخر الاخبار
الرئيسية 8 كتاب المقالات 8 غُربة مُعلمة بقلم/ حمده الكبكبي

غُربة مُعلمة بقلم/ حمده الكبكبي

روافد: بقلم /حمده الكبكبي

( غــربــة مــعــلــمــة )

أخبروا مكة بأنني عائدة وإن طالت غربتي، أخبروها بأنني لن أتخذ من بعدها وطن، ولن يتعلق قلبي بغيرها. اهمسوا لأمي بأنني أبكي فقدها كل ليلة، أخبروها بأنني غاضبة منها؛ لأنها لم تعلمني كيف أعيش يومي بدونها، أهمسوا لها أن تدعوا الله لأعود. أخبروا منزلي بأنني راجعة لأسكنه ولو هجرته زمن، أخبروا غرفتي بأنني عالقة في تفاصيلها، أخبروها بأنني اصحو من نومي أبحث عنها، أخبروا مرأتي بأنني لم أجد مرآة تخبرني حقيقتي من بعدها.

منذ أيام وأنا أقاوم الدموع والحنين إلى مكة. منذ أيام وأنا أحاول أن أمضي في حياتي، بدأتُ أصنع يومًا يشبه أيامي في مكة، بدأتُ أستيقظ مبكرًا وأفتح شباك غرفتي الشرقي لعل بعضًا من شمس الصباح تلامس روحي الباردة. منذ أيام وانا أصنع الشاي كما كنتُ أصنعه في مكة، كنتُ أضع فيه الكثير من أوراق النعناع لعل بعضًا من رائحته تخدر روحي المتألمة. منذ أيام وأنا أحاول لعلي أمضي لكني فشلت في كل محاولاتي؛ فأنا مازلتُ عالقة هناك في مكة، مازلتُ أصحو وأنام على توقيتها. مازلتُ عالقة في منزلي، مازلتُ أصحو وأنا أبحث عن صوت أمي. مازلتُ عالقة هناك ولو حاولت أن أتحرر من ذلك فأنا مازلتُ غريبة هنا، وكل شيء حولي يشعرني بذلك، الشوارع التي لا أعرف إلى أين تنتهي، وألوان المنازل الترابية وملامح الناس المتشابهة، كل شيء هنا يشعرني بالفقد وبالحنين إلى أرضي، إلى مكة. كل شيء هنا لا يشبهني الشوارع الفارغة، والأرض الممتدة، كل شيء هنا لا يشبهني فأنا بنت مكة ذات الجبال والوديان، ذات الشوارع المكتظة ذات الملامح المختلفة.

عن سلطان المشيطي

سلطان نايف المشيطي كاتب اجتماعي رئيس تحرير صحيفة روافد عضو هيئة الصحفيين السعوديين، عضو أكاديمية روافد للتدريب والإستشارات عضو مشارك في جريدة المدينة عضو مشارك في جريدة الجزيرة ، له العديد من المقالات الاجتماعية التي تلامس حاجات المواطن. للتواصل عبر الإيميل Soltan.elharby2015@hotmail.com للتواصل عبر تويتر ⁦‪@sultan_almsheti‬⁩

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

#جده دورة تحسين خط الرقعة مع الأستاذ/ عمران حافظ

🏃🏻‍♂ سارعوا بالتسجيل فالمقاعد محدودة 🎖الآن في جدة دورة تحسين خط الرقعة تقدم لكم أكاديمية ...

%d مدونون معجبون بهذه: