اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 رئيس جامعة ذي قار يعلن اصدار الامر الجامعي لعقود الاجراء اليوميين في الجامعة استنادا الى قرار مجلس الوزراء المرقم (١٢) لسنة ٢٠١٩ وتعديلاته

رئيس جامعة ذي قار يعلن اصدار الامر الجامعي لعقود الاجراء اليوميين في الجامعة استنادا الى قرار مجلس الوزراء المرقم (١٢) لسنة ٢٠١٩ وتعديلاته

 

 روافد العربية / وسيلة الحلبي سفيرة الإعلام العربي

 

أعلن رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس عن أصدرا الامر الجامعي لعقود العمل مع الاجراء اليوميين العاملين في الجامعة استنادا الى قرار مجلس الوزراء رقم ١٢ لسنة ٢٠١٩ وتعديلاته.

وقال رئيس الجامعة ” أن قسم الشؤون القانونية أكمل اجراءات التعاقد مع (١٧٣) اجيرا يوميا في وقت سابق وأن رئاسة الجامعة أصدرت أمر اً جامعياً في هذا الموضوع اليوم الاربعاء الموافق ٢٠١٩/٩/٤ .

وأضاف ” أنه “تم العمل وفقاً لصيغة العقد المعتمدة من الامانة العامة لمجلس الوزراء وتحديد طبيعة العمل في العقد وفقا لمتطلبات عمل الجامعة وبما لا يتعارض مع أحكام قانون العمل رقم ٣٧ .

مؤكدا ” انه تم تأمين المبالغ لتغطية رواتب المتعاقدين لغاية نهاية العام ٢٠١٩، اما بقية الاجراء اليوميين الذين يتقاضون أجورهم من صناديق التمويل الذاتي فنحن بانتظار البت في وضعهم القانوني من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة المالية ووزارة العمل والضمان الاجتماعي.

وقد عبر رئيس الجامعة عن سعادته بهذا الإنجاز الذي سينصف شريحة واسعة من المنتسبين في الجامعة ومنحهم الحقوق والامتيازات المادية والمعنوية وفق القانون والقرارات والتعليمات النافذة.

من جانبه أشار مدير قسم الشؤون القانونية الحقوقي انور خورشيد الى ” أن القسم انجز التعاقد مع المستفيدين من قرار رئاسة الوزراء وان السيد رئيس الجامعة قد باركَ المستفيدين من القرار وتقدم بالتهاني الى عوائلهم بإصدار الامر الجامعي منوها الى ” ان التعاقد وقع بموجب صيغة العقد المرقم ٦٠٣ على أن تجدد تلك العقود بعد ذلك سنويا

ومن جانبه مرتضى الزيدي تقدم بالشكر والعرفان الى رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس والى مدير مكتبه والى رؤساء الاقسام التي ساهمت في هذا الإنجاز الهام لتغيير واقعهم المعيشي.

 

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيان . تستقبل تبرعاتكم وزكواتكم

        بدعمكم نبني كيان اليتيم قال صلى الله عليه وسلم انا وكافل ...