اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 قمة أمازون ويب سيرفيسز (AWS) – البحرين

قمة أمازون ويب سيرفيسز (AWS) – البحرين

 

 

روافد العربية / وسيلة الحلبي سفيرة الاعلام العربي

 

عُقدت قمة أمازون ويب سيرفيسز (AWS) في مملكة البحرين يوم 15 سبتمبر، حيث جمعت بين خبراء التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط بهدف تعزيز التواصل والتعاون ومعرفة المزيد حول تقنيات أمازون ويب سيرفيسز (AWS). ومع إطلاق مراكز بيانات أمازون ويب سيرفيسز (AWS) في الشرق الأوسط بمملكة البحرين مؤخراً، قدمت القمة للحضور فرصة لمعرفة المزيد حول البنية التحتية الجديدة وكيف يمكنهم الاستفادة منها لتعزيز الابتكار والنمو. وشملت القمة التي استمرت على مدار يوم كامل عدة جلسات تعليمية وتدريبية حول كيفية البدء في استخدام أمازون ويب سيرفيسز (AWS) بالإضافة إلى جلسات تعمق في تقنيات الحوسبة السحابية المبتكرة مثل تعلم الآلة والحوسبة بدون خوادم وتحليلات البيانات وغيرها الكثير.

 

وألقت تيريزا كارلسون، نائب رئيس قسم القطاع العام العالمي في أمازون ويب سيرفيسز (AWS)، الكلمة الافتتاحية في القمة، حيث سلطت الضوء على ما تقدمه مراكز البيانات الإقليمية الجديدة التي تم إطلاقها حديثاً من مرونة واعتمادية وموثوقية، ما يساعد المؤسسات في الشرق الأوسط على تسريع مبادرات التحول الرقمي وجهود الابتكار. وشملت الكلمة الرئيسية أيضاً كلمات لعملاء أمازون ويب سيرفيسز (AWS) قدمها كل من الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات والحوكمة في هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية بمملكة البحرين، و صائل الوعري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة في بنك “إيه بي سي”، وأحمد حمدان، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة يونيفونك.

 

وشملت فعاليات القمة أيضاً جلسة نقاش “المرأة في قطاع التكنولوجيا”  يتبع لبرنامج AWS We Power Tech، والتي جمعت كوادر نسائية رائدة في قطاع التكنولوجيا تقود جهود التحول الرقمي في عدد من المؤسسات بمنطقة الشرق الأوسط. وشارك في جلسة النقاش كل من هدى أحمد محسن، رئيس قسم تقنية المعلومات في وزارة شؤون الإعلام بمملكة البحرين، ولويز بليك، نائب الرئيس لشؤون البيانات في مجموعة سيرا، وميس ريحاني، رئيس قسم التكنولوجيا في أرامكس، وسميرة محمد العطاوي، مدير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعة الأمريكية بالبحرين.

 

وكان قد تم الإعلان في شهر يوليو الماضي عن إطلاق مراكز بيانات أمازون ويب سيرفيسز (AWS) في الشرق الأوسط بمملكة البحرين. وهو ما رفع عدد مواقع توافر الخدمات التي تقدمها AWS إلى 69 موقعاً في 22 منطقة جغرافية حول العالم. وتتألف “منطقة أمازون ويب سيرفيسز في الشرق الأوسط (البحرين)”  من ثلاثة “مواقع لتوافر الخدمات” (Availability Zones) والتي تضم كل منها مركز بيانات واحد على الأقل وتتواجد في مواقع جغرافية منفصلة مع مسافة كافية للحد من مخاطر وقوع حدث واحد يؤثر على استمرارية العمل، ولكنها قريبة بما فيه الكفاية لتقدم زمن استجابة منخفض للتطبيقات عالية التوافر. وتتميز هذه المواقع بوجود مصدر مستقل لكل منها للطاقة والتبريد بالإضافة إلى الأمن والاتصال بشبكات مدعمة تتميز بزمن استجابة منخفض للغاية. ويمكن لعملاء AWS الذين يركزون على التوافر، تصميم تطبيقاتهم ليتم تشغيلها في مواقع توافر متعددة بهدف تحقيق أقصى قدر من التعامل مع الأعطال. وتتماشى مناطق AWS للبنية التحتية مع أعلى معايير الأمن والامتثال وحماية البيانات.

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيان . تستقبل تبرعاتكم وزكواتكم

        بدعمكم نبني كيان اليتيم قال صلى الله عليه وسلم انا وكافل ...