اخر الاخبار
الرئيسية 8 المحليات 8 أهالي محافظة جدة : اليوم الوطني تعبير عن حب وولاء ووفاء لولاة الأمر وتجديدًا لصور التلاحم والعطاء

أهالي محافظة جدة : اليوم الوطني تعبير عن حب وولاء ووفاء لولاة الأمر وتجديدًا لصور التلاحم والعطاء

أكد عدد من أهالي محافظة جدة أن مناسبة اليوم الوطني الـ 89 الذي تحتفل فيه المملكة بمناسبة توحيدها بقيادة المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله هو استذكار لهذا الحدث التاريخي المهم الذي سيبقى خالداً في فكر ووجدان كل المواطن ينتمي لهذه الأرض المباركة.
ورأى المواطن سعود الثبيتي أن إحتفال الوطن بتوحيده هي مناسبة خالدة نقف فيها لنروي للأجيال قصة أمانة قيادة ووفاء شعب ولنتذكر البطولات التي سطرها المؤسس – رحمه الله – الذي استطاع بفضل الله أن يغير مجرى التاريخ بقيادة بلاده وشعبه إلى الوحدة والتطور والازدهار.
وبين أن مناسبة اليوم الوطني قصة تحكي لنا مسيرة شامخة ونقله نوعيه منذ توحيد البلاد إلى عصرنا هذا الذي نعيش فيه أمن وأمان وتقدم وازدهار , وهي مناسبة يحق لنا أن نتفاخر ونتباهى فيها بالمنجزات والحضارة التي نعيشها وأن نحافظ على مكتسباتها لنرتقي بوطننا عاليا وشامخا بين الدول.
من جانبه قال المواطن عبدالله الشهري ” يحق لكل مواطن ينتمي لهذا الوطن أن يفتخر بهذه المناسبة التي تتكرر كل عام لتبرز لنا مسيرة النهضة العملاقة التي عرفها الوطن ونستعرض إنجازاته، وما تحقق من قفزة نوعية في كل المجالات لا تعد ولا تحصى في زمن قياسي، وأن تلك المسيرة المباركة لا تزال مستمرة بحمد الله وتوفيقه في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -.
وأضاف أن المواطن يسترجع في هذه المناسبة مسيرة سنوات من البذل والعطاء يشحذ بها همته ويوطن بها نفسه عزة وشموخاً ليكون امتداداً للأوائل منّا الذين رصفوا بداية الطريق وأفسحوا لنا الفرصة لمده إلى آفاق المستقبل , وما وقفة التأمل إلا تأكيد على الولاء واستمرار العطاء لهذا الوطن الشامخ الذي يمضي بخطى واثقة تشق طريقها إلى مستقبل زاهر مرتكزا على إرث فكري وعملي وديني يحمل بذور البقاء والنماء .
من جهته عدّ المواطن حمود القحطاني هذه المناسبة فرحة وسعادة للصغير والكبير بما حبانا الله من أمن وأمان والاستقرار والحياة الكريمة والتلاحم الوثيق بين القيادة والشعب وتعي فيها الأجيال مجد وعظمة قادتها الأبطال، وهو حدث يعزز قيم الولاء والانتماء في قلوب الجميع من أجل وطنهم والتفاني في خدمته والعمل على رفعته وعلو شأنه .
وقال “لا يسعنا في هذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً إلا أن نرفع أسمى آيات الشكر والعرفان ، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين – حفظهم الله – لرعايتهم وعنايتهم واهتمامهم بالمواطنين والسهر على راحتهم، حتى ينعموا بالأمن والأمان.
بدوره أكد المواطن أحمد الحسيني أن هذا الوطن أسس على التوحيد والوحدة ومبادئ العقيدة السمحة، ومنهج الإصلاح والتطوير التي جعلها القائد المؤسس الملك عبدالعزيز ركيزة البنيان، وحافظ عليها وسار على نهجها القويم أبناؤه البررة، حتى أصبحت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله- عنوانا للمجد والرقي والإزدهار .
وأضاف أن هذه المناسبة غالية وعزيزة في نفس كل مواطن ومواطنة مقرونه بصادق الدعاء لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده بالصحة ولبلادنا الرقي والتقدم، حيث سجلت مسيرتهم العطرة في طياتها العطاء للوطن والمواطن في شتى المجالات.

عن رحاب محمد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيان . تستقبل تبرعاتكم وزكواتكم

        بدعمكم نبني كيان اليتيم قال صلى الله عليه وسلم انا وكافل ...