اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 “في عروق يدها ينبت الياسمين” للكاتبة إسراء فهد الحوسني

“في عروق يدها ينبت الياسمين” للكاتبة إسراء فهد الحوسني

 

 

روافد العربية / وسيلة الحلبي سفيرة الإعلام العربي

 

صدر للكاتبة المبدعة إسراء فهد الحوسني كتابها “ في عروق يدها ينبت الياسمين” والذي أبدعت فيه الكاتبة في تصوير حياة الفتاة البائسة “زهرة الياسمين”، التي عانت الأمرين في حياتها بدءا في ظروفها المعيشية والاجتماعية والأسرية الصعبة جدا، حيث عانت من الوحدة وافتقدت الحنان. من والديها ولكنها تعلقت بجدتها التي عوضتها عن وفاة والدها وزواج والدتها بآخر.  إلى أن اختطفها الموت من بين يديها وعادت بذلك “زهرة الياسمين” لحياتها البائسة والقاسية من جديد.

 ولكن بزغ نور مفاجئ حيث التقت بفارس أحلامها وابتسمت الدنيا لها وبدأت تصالحا وتتصالح معها وأحبت زوجها حبا كبيرا وتعلقت به.  ولكن الدنيا لم تغفل عن سعادتها ولم تتركها تغرق في السعادة، فاصطدمت أحلامها بواقع زوجها وحياته الاجتماعية وطلاق زوجته وتشرد أطفاله. وهنا احتارت “زهرة الياسمين” في أمرها وأختها الأفكار في كل جانب وحرمتها راحة البال والهدوء النفسي، هل تبقى مع زوجها الذي أحبته أو تتركه يعود لزوجته وأطفاله لئلا يتشتتوا كما هي تشتتت هي بعد وفاة والدها وزواج والدتها من رجل آخر.

لتعرفوا النهاية زوروا #معرض_الشارقة_الدولي_للكتاب دار مداد للنشر واحصلوا على كتاب “في عروق يدها ينبت الياسمين” للكاتبة: إسراء فهد الحوسني قاعة 4 جناح i1 في الفترة 30 أكتوبر -09 نوفمبر 2019 من الساعة 9 صباحاً -10 مساءً.

 

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيان . تستقبل تبرعاتكم وزكواتكم

        بدعمكم نبني كيان اليتيم قال صلى الله عليه وسلم انا وكافل ...