اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 الجمعية السعودية للإدارة الصحية توقع اتفاقيات تعاون مع عدد من الجهات الصحية

الجمعية السعودية للإدارة الصحية توقع اتفاقيات تعاون مع عدد من الجهات الصحية

 

روافد العربية / وسيلة الحلبي

وقعت الجمعية السعودية للإدارة الصحية ممثلة برئيس مجلس إدارتها الدكتور/ خالد خضر أربع اتفاقيات تعاون على هامش مؤتمر الجمعية السعودية للإدارة الصحية والذي أقيم خلال الفترة من ١٢-١٤ نوفمبر ٢٠١٩، بعنوان ” مستقبل إدارة المنشآت الصحية” برعاية معالي وزير الصحة، وذلك مع عدد من الجهات الصحية وهي المجلس الصحي السعودي ممثل بأمينه العام سعادة الدكتور نهار العازمي، والمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي) ممثل بمديره العام سعادة الدكتور سالم الوهابي، والمركز السعودي لسلامة المرضى ممثل بمديره العام  سعادة الدكتور عبدالاله هوساوي، والهيئة السعودية للتخصصات الصحية (أكاديمية القيادة الصحية) ممثلة بأمينها العام سعادة الأستاذ الدكتور أيمن عبده.

وقد أشار رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة الصحية الدكتور خالد خضر أن الهدف من هذه الاتفاقيات تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع كافة الجهات الصحية للمساهمة والمشاركة في عملية التطوير والتحسين المستمر لمنظومة الخدمات الصحية بالمملكة العربية السعودية لتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠، حيث تتضمن هذه الاتفاقيات عدة مجالات للتعاون وهي:

. الدورات التدريبية. ورش العمل. الدراسات والأبحاث. الاستشارات الإدارية والفنية. البرامج والمناهج الأكاديمية والمهنية. التوعية والتثقيف الصحي.

شاكراً لأصحاب السعادة دعمهم المعهود لمثل هذه الاتفاقيات التي ستنعكس نتائجها بإذن الله من خلال تحقيق أهدافها، سائلاً المولى العلي القدير التوفيق والسداد لخدمة الدين والوطن الغالي تحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر حفظهم الله.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيان . تستقبل تبرعاتكم وزكواتكم

        بدعمكم نبني كيان اليتيم قال صلى الله عليه وسلم انا وكافل ...