الرئيسية 10 24 ساعة 10 جمعية كيان للأيتام تقيم اللقاء الودي الثاني للعضوات

جمعية كيان للأيتام تقيم اللقاء الودي الثاني للعضوات

 

روافد العربية / وسيلة محمود الحلبي

  في أجواء ممطرة وغاية في الروعة والجمال نظمت جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة اللقاء الودي الثاني للعضوات الفاعلات مساء أمس السبت 7/12/2019م بحضور نائبة الرئيس  معالي الأستاذة نورة الفايز وعضوات مجلس الإدارة الأستاذة ثريا الغامدي والأستاذة خيرية العلي وعضوات الجمعية الفاعلات ومنسوباتها. ويهدف اللقاء إلى التعارف والتقارب بين عضوات الجمعية وعضوات مجلس الإدارة، وتبادل الآراء والأفكار والقضايا حول دورهم في تحقيق أهداف الجمعية في تمكين أبنائها وبنائهم ليكونوا أعضاء فاعلين بالمجتمع.  

وقد رحبت الأستاذة سمها بنت سعيد الغامدي رئيس مجلس الإدارة بالجميع معربة عن سعادتها بلقائهم الودي الثاني شاكرة لهم كل ما قدموه من دعم مادي ومعنوي لجمعية كيان معربة عن أملها بالاستمرار بالعطاء بالوقت والمال والجهد والأفكار. ثم تكلمت عن الجمعية ومشاريعها وأنشطتها ومشاركاتها وانجازاتها خلال الفترة الماضية وتطلعاتها للأفضل في ظل الاستراتيجية الجديدة التي ستسير عليها في القريب العاجل إن شاء الله. ثم تحدثت أعضاء مجلس الإدارة عما قدموه من جهود وعمل مثمر للجمعية وأبنائها الأيتام وعن تطلعاتهم في الفترة القادمة وشكرت عضوات مجلس الإدارة جميع العضوات على جهودهن المباركة لدعم الجمعية وتمنين لهم كل الخير والتوفيق.  بعد ذلك تفضلت العضوات بالتعريف بأنفسهن وذكر إمكانية التعاون في مبادرات الجمعية والعمل بها وفق لجان ستنبثق عما قريب.

وقد شارك الجميع بذكر العديد الافكار المفيدة لتطوير برامج الجمعية في ظل الاستراتيجية التي تعمل عليها وفق رؤية 2030.

هذا وقد ثمنت الأستاذة سمها الغامدي الثقة الغالية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله – وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان لتمكين المرأة السعودية من المشاركة في تسيير عجلة النماء والرقي موضحة أن المرأة السعودية لا تنقصها القدرة والكفاءة، مبينة أن الواقع أثبت قدرتها على الإبداع والمنافسة الشريفة في شتى المجالات حتى حازت على السبق. مشيرة إلى أن الأيتام من ذوي الظروف الخاصة هم مسؤوليتنا جميعا وكلنا يسعى لتمكينهم وبنائهم وإعطائهم الفرص المناسبة ليكونوا فاعلين في المجتمع، ثم شكرت جميع العضوات اللاتي لبين الدعوة وشكرت عضوات مجلس الإدارة ومنسوبات الجمعية على كل ما قدموه من إثراء لتجويد برامج الجمعية، واختتم اللقاء بتناول طعام العشاء.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رحلة لمدينة العلا لزيارة أهم معالمها والتعرف على تاريخها و حضارتها

انضموا إلينا في رحلة سياحية إلى محافظة العلا لإستكشاف أهم معالمها برفقة دليل سياحي للتعريف ...

%d مدونون معجبون بهذه: