الرئيسية 10 الرياضية 10 الاتحاد يخرج بنقطه ثمينه من النصر

الاتحاد يخرج بنقطه ثمينه من النصر

الاتحاد يخرج بنقطه ثمينه من النصر

حسمت نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله القمة الكبيرة التي جمعت النصر وضيفه الاتحاد على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن الجولة الرابعة عشر من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وسجل هدف النصر، بيتروس ماثيوس بالدقيقة 47، قبل أن يسجل رومارينيو للاتحاد بالدقيقة 50.

ورفع النصر رصيده إلى 30 نقطة في صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، فيما حصد الاتحاد نقطته ال14 في المركز الثالث عشر.

الشوط الأول

دخل فريق النصر بضغط هجومي بحثا عن تسجيل هدف مبكر بشباك الاتحاد، ولكن الدفاع الاتحادي تصدى لحمدالله وأمرابط.

قبل أن يسيطر الاتحاد على الكرة ويدخل منطقة الخطورة النصراوية بصورة متكررة، وكاد يسجل بضربة رأسية لجوناس ولكن المدافع مادو أبعدها ببسالة.

وأعقبه هارون كمارا بالدقيقة 18، بهجمة خطيرة بعد تمريرة رائعة من عبدالرحمن العبود ليستلمها وينفرد بالحارس النصراوي زيد البواردي وحاول وضعها ساقطة من فوقه ولكن الحارس كان في الوقت الموعد وأمسك بها.

وتبادل الفريقين الهجمات، ولكن الخطورة الكبيرة حضرت عن طريق الاتحاد بواسطة هارون كمارا ورومارينيو، ليقترب أكثر من التسجيل.

وبالدقيقة 28، أبعد حارس النصر البواردي تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة نفذها متوسط ميدان الاتحاد ليوناردو جيل، وسط أفضلية اتحادية بعد مرور 30 دقيقة من عمر المباراة.

حاول فريق النصر هجوميا، ولكن محاولاته انتهت عند دفاع وحارس الفريق الاتحادي مارسيلو جروهي.

وحضرت أخطر فرص المباراة بالدقيقة 39، للنيجيري أحمد موسى بعد تمريرة حريرية من نورالدين أمرابط، لينفرد موسى بالحارس الاتحادي ولكنه سدد كرة قوية برعونة شديدة علت المرمى الاتحادي وسط استغراب الجميع.

وبالدقيقة الأخيرة، قام المدرب الاتحادي هنك تين كات باجراء التغيير الأول الاضطراري، بخروج عبدالرحمن العبود للإصابة ودخول عبدالعزيز البيشي.

الشوط الثاني:

البداية كانت هجومية سريعة من النصر، نجح خلالها في تسجيل هدفه الأول بضربة رأسية رائعة للبرازيلي بيتروس على يمين مواطنه جروهي بعد متابعة لضربة ركنية متقنة من نورالدين أمرابط بالدقيقة 47.

ولكن الرد الاتحادي السريع، حضر بواسطة البرازيلي رومارينيو بالدقيقة 50 بعد جملة رائعة بدأت من عبدالعزيز البيشي لزميله ليوناردو جيل الذي مهدها بالرأس باتقان ليضربها رومارينيو بضربة رأسية بالشباك النصراوية، لتصبح النتيجة التعادل بهدف لمثله.

وحاول الفريق النصراوي ولكن الدفاع والحارس استبسلوا أمام حمدالله ورفاقه.

وبالدقيقة 62، كاد ليوناردو جيل يضيف الهدف الثاني للاتحاد بتسديدة يسارية جميلة على الطائر ولكن الحارس زيد البواردي أبعدها ببراعة لضربة ركنية.

واهدر أحمد موسى وجوليانو فرصتين خطيرتين، الأولى تصدى لها دفاع الاتحاد وأبعدها لضربة ركنية، والثانية بتسديدة للبرازيلي مرت بمحاذاة القائم الأيمن بالدقيقة 64.

وبالدقيقة 69، أجرى روي فيتوريا مدرب النصر، تبديلا لتنشيط الهجوم بإدخال يحيى الشهري واستبدال النيجيري أحمد موسى.

وازدادات التدخلات القوية بين لاعبي الفريقين النصراوي والاتحاد، وسط اشهار الحكم الإسباني للبطاقات الصفراء لجوليانو وعبدالإله المالكي.

بالدقيقة 80، أطلق لاعب الاتحاد عبدالعزيز البيشي تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن الحارس زيد البواردي أبعدها لضربة ركنية.

وبالدقيقة 82، كاد يحيى الشهري يضيف الهدف الثاني بعد تمريرة من أمرابط أصطدمت بالدفاع ووصلت للشهري الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية يتصدى لها الدفاع الاتحادي ببسالة.

ورغم السيطرة والهجوم النصراوي الخطير المستمر على المرمى الاتحادي، ولكن الروح القتالية والتنظيم العالي من الدفاع ويقظة جروهي حال دون تسجيل صاحب الأرض الهدف الثاني.

عن أكاديمية روافد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مواعيد مباريات الهلال المتبقية في دوري المحترفين

أعلن نادي الهلال، اليوم الأربعاء، عن جدول مواعيد الفريق المتبقية في دوري كأس الأمير محمد ...

%d مدونون معجبون بهذه: